اخبار عاجلة

الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” يعلن تأجيل موعد الاستفتاء على “التعديلات الدستورية” بسبب “كورونا”

بوابة اليوم الأول

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تأجيل موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية إلى وقت لاحق ; بسبب الوضع الوبائي الناجم عن انتشار فيروس “كورونا”.

وقال بوتين، في كلمة وجهها اليوم للشعب الروسي “إنه من المهم في الوقت الراهن أن نمنع تهديدات الانتشار السريع لمرض كورونا ولذلك أعلن الأسبوع القادم عطلة عامة مدفوعة الأجر”، مطالبا بمنح إعفاءات من الضرائب وأقساط التأمينات للأعمال الصغيرة والمتوسطة في ظل الوضع الصعب الذي يمر به الاقتصاد الروسي.

ودعا الحكومة الروسية إلى إعداد برنامج لتقديم الدعم للأسر الروسية فيما حث المواطنين الروس على إظهار الانضباط والمسؤولية..قائلا: “إن الأمر الأكثر أمانا الآن هو البقاء في المنزل، كما يجب الالتزام بجميع التوصيات، ومن الضروري حماية أنفسكم وأحبائكم، بإظهار قدر من الانضباط والمسؤولية”.

وأكد بوتين على أهمية اتخاذ خطوات إضافية لضمان الحماية الاجتماعية للمواطنين والحفاظ على دخلهم ووظائفهم فضلا عن دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يعمل فيها الملايين من الناس، قائلا: “إن مهمتنا الأهم هي ضمان الاستقرار في سوق العمل ومنع زيادة البطالة حيث ستقوم الدولة بمساعدة الشركات في حل هذه المشاكل”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد وقع مرسوما في وقت سابق بإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية في 22 أبريل القادم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق