حوادث

القبض على 3 أشخاص بتهمة “الاعتداء الجنسى” على “فتاة واغتصابها” داخل شقة فى العجوزة

بوابة اليوم الأول

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بعرض فتاة اتهمت 3 عاطلين باغتصابها داخل شقة أحدهم ببولاق الدكرور، على الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليها، وطلبت تقرير وافً حول حالة كل منهم.

تلقى قسم شرطة بولاق الدكرور بلاغا يفيد احتجاز 3 أشخاص لفتاة داخل شقة أحدهم، حيث استوقف الجناة الفتاة أثناء استقلالها سيارة تابعة لإحدى شركات توصيل المواطنين، واقتادوها للشقة واعتدوا عليها جنسيا، مما دفع السائق لإبلاغ قسم الشرطة، وعلى الفور تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

يعتبر الاغتصاب هو نوع من الاعتداء الجنسى، فيمكن تنفيذ هذا الفعل بالقوة البدنية أو بالإكراه سواء بإستغلال النفوذ والسلطة أو تحت تهديد السلاح، فبحسب مواد القانون نصت المادة 267 من قانون العقوبات على أنه كل من أعتدى جنسيا على أنثى بالإكراه دون رضاها، يتم معاقبته بالسجن المشدد. أما إذا كان المغتصب من أهلية المجنى عليها، أو القائمين على تربيتها، فتصل العقوبة فى هذه الحالة إلى السجن المؤبد، وفى بعض الأحيان تصل إلى “الإعدام”.

فقد تعرضت فتاة لاعتداء جنسي على يد 3 أشخاص بإحدى الحدائق العامة بالعجوزة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. وتم ضبط المتهمين أثناء متابعة قوة أمنية للحالة الأمنية، فتمكنوا من ضبط 3 عاطلين لاتهامهم بالاعتداء الجنسي على فتاة، وذكرت المجني عليها أن الجناة هددوها واعتدوا عليها جنسيا أثناء سيرها مع شاب تعرفت عليه خلال إقامتها بالشارع، وأقام أيضا معها علاقة جنسية، ليتم ضبطه، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

فبحسب مواد القانون نصت المادة 267 من قانون العقوبات على أنه كل من أعتدى جنسيا على أنثى بالإكراه دون رضاها، يتم معاقبته بالسجن المشدد.أما إذا كان المغتصب من أهلية المجنى عليها، أو القائمين على تربيتها، فتصل العقوبة فى هذه الحالة إلى السجن المؤبد، وفى بعض الأحيان تصل إلى ” الإعدام “.

هتك العرض:
نص المشرع على صورتين لجريمة هتك العرض في المادتين 268 و269 من قانون العقوبات:
الصورة الأولى هي جريمة هتك العرض بالقوة أو التهديد.
والصورة الثانية هي جريمة هتك العرض دون قوة أو تهديد.

خدش الحياء:
المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات كانت صريحة فى هذه الحالة، حيث أنها حددت عقوبة مرتكب جريمة ” خدش الحياء ” الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنتين، وغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألفي جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك كل من تعرض لشخص بالقول أو بالفعل أو بالإشارة، على وجه يخدش حياءه في طريق عام أو مكان مطروق.

الفعل الفاضح :
مواد الانون أيضا تضمنت توضيح صريح لصورة الفعل” الفعل الفاضح “، حيث وصفت مرتكبه أنه كل شخص ارتكب فعل علانيا يخل بالآداب العامة، ويعاقب على فعله هذا بالحبس مدة لا تزيد على سنة، أو بغرامة لا تتجاوز ثلاثمائة جنيه مصري .

التحرش:
يتعبر فعل ” التحرش ” بأنه هو فعل غير مرحب به من النوع النفسي أو الجنسي أو اللفظي أو الجسدي، يتضمن مجموعة من الأفعال من الانتهاكات البسيطة، التى تصل إلى المضايقات تتضمن التلفظ بتلميحات مسيئة .

بحسب المادتين ( أ، ب) من قانون العقوبات المصري، حددتا العقوبة القانونية ” للمتحرش ” كألتالى:

المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات المصري، عاقبت المتحرش بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وفى حال كرر ” المتحرش ” فعله مرة آخرى، آخرى تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيها، و بإحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق