تعليم

وزير التربية والتعليم “طارق شوقي” لا تغيير في الإجازات أومواعيد الدراسة لكافة الأعوام

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا يوجد أي تغيير في الإجازات الدراسية أو مواعيد الدراسة لكافة الأعوام الدراسية.

وقال شوقي – عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، -إنه لا يوجد أيضا أي تغيير في نظام تنسيق الجامعات في النظام المعدل للمرحلة الثانوية.

وأضاف – في ندوة نقاشية خلال مشاركته بمؤتمر تعزيز التعلم في الشرق الأوسط وإفريقيا – أن فلسفة التعليم الجديد تتعمد إتاحة الوقت للأطفال كي تنمو شخصياتهم، وأن يتاح لهم الوقت ليعيشوا طفولتهم، وأن يستمتعوا بالتعلم.

وأشار إلى أن دفعة الصف الثاني الثانوي هذا العام سوف تمتحن العام القادم (عندما يصلوا إلى الثالث الثانوي) إمتحان موحد في نهاية العام بالأسئلة الجديدة،أي نظام التقييم المعمول به منذ التحقوا بالصف الأول الثانوي، وسوف نقدم لهم درجات للمواد ومجموع من 410،كما كان الحال سابقا وهذا ما سوف يعتد به في تنسيق الجامعات بلا تغيير عن السنوات السابقة.

وأوضح أن الفارق الوحيد هو التغيير في توزيع الدرجات عن ما سبق نظرا لتغير أسلوب التقييم، مشيرا إلى أن التنسيق سوف يلبي الرغبات بدءا من المجاميع العليا ثم الأقل فإذا كان أعلى مجموع، على سبيل المثال 80% فإن الكليات المرغوب فيها سوف تأخذ 80% وليس 98% كما كان الحال في الأعوام السابقة.

وبما أن التنسيق يلبي الرغبات من المجاميع الأعلى إلى الأقل فإننا نحاول شرح أن المهم للطالب أن يحاول تحسين مستواه “النسبي” بالنسبة للدفعة، مما يعزز فرصه في تلبية رغباته في الجامعات بدون النظر إلى الأرقام المجردة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق