دنيا ودين

تعرفوا علي “دعاء المطر والعواصف الترابية والرملية” وأدعوا بها

بوابة اليوم الأول

دعاء المطر يعتبر من الأدعية الهامة الذي يبحث عنها الكثير من الأشخاص دائماً، وحالياً تشهد جميع المحافظات المصرية حالة من عدم الاستقرار التي توجد في حالة الطقس ، ذلك حيث أن يتم تقديم العديد من الأدعية الرائعة والمميزة للأمطار والعواصف الرملية وغيرها من التقلبات المناخية.

دعاء المطر والعواصف الرملية والترابية
جميع المسلمون أثناء المطر يستكثرون الخير وطلب الرحمة من الله سبحانه وتعالي، وهم جميعهم يتوجهون إلى الله سبحانه وتعالي وقت نزول المطر والعواصف الرملية والترابية ويتم انتهاز هذه الفرصة دائماً للدعاء وللحصول على الخير والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى والابتهال إلى الله سبحانه وتعالي، وهذا يكون وقت سقوط الأمطار وتعتبر من أكثر الأشياء الرائعة الذي ينتظرها جميع المسلمين دائماً للدعاء وهذا حتى يتم تقبل الدعاء أثناء المطر لأنها من الأشياء الرائعة والمميزة دائماً.

يذكر أيضاً أنه يتم البحث وراء جميع الأدعية المميزة والأكثر استجابة، وهي الذي يريد جميع المسلمين الحصول عليها دائماً للدعاء إلى الله سبحانه وتعالي والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى وهي من أكثر الأدعية الرائعة الذي يتم تقديمها لجميع الأشخاص، وجميع الأشخاص يسألون الله سبحانه وتعالي أثناء نزول المطر والعواصف الرملية والترابية أن يغفر لهم جميع ذنوبهم والاستجابة إلى جميع الأدعية الذين يتجرعون ويتوجهون بها إلى الله سبحانه وتعالي وهذا ما سوف نقدمه لكم في السطور القادمة.

أدعية المطر
“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.
“مطرنا بفضل الله ورحمته”.

“اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ”.

اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”.

ادعية العواصف الرملية والترابية
” اللهم إنى أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به “.
“الريح من رَوْح الله تعالى، تأتى بالرحمة، وتأتى بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسُبُّوها، واسألوا اللهَ خيرَها، واستعيذوا بالله من شرها”.
“لا تلعنوا الريح؛ فإنها مأمورة، وإنه من لعن شيئًا ليس له بأهل رجَعت اللعنة عليه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق