تقارير

أمانة مصر القديمه والمنيل بحزب “مستقبل وطن” تشارك في تسكين 20 أسرة المتضررين من تهدم منازلهم بـ”عين الصيرة” في شقق بالأيجار للاهالي

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

يواصل حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، فى محافظة القاهرة، في توفير مساكن آمنة للأهالي على الفور المتضررين من تهدم منازلهم بعين الصيرة ( المدابغ ) ، وذلك تحت رعاية النائب محمد ماهر، أمين الحزب بالمحافظة، والنائب إيهاب العمدة أمين التنظيم بالمحافظة.

وقد قام النائب المحترم والخلوق عصام فاروق ، عضو مجلس النواب عن مصر القديمة والمنيل والأستاذ امين القسم احمد العدوي وأعضاء هيئة المكتب وعدد من امناء وأعضاء الشياخات ومجموعة من شباب حزب مستقبل وطن مصر القديمه في توفير مساكن آمنة للأهالي على الفور ، بتسكين الأهالي المتضررين من تهدم منازلهم بعين الصيرة ( المدابغ ) في شقق بالأيجار للاهالي ، وذلك لمتابعه حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم .

وأجرى النائب عصام فاروق والأستاذ أحمد العدوي اتصالًا هاتفيًا بمسؤولي وزارة الصحة للمتابع والاطمئنان وتوفير كل سبل الراحة لديهم، كما تواصل مع رئيس الحي لمطالبته بسرعه اتخاذ الإجراءات لتسكين الأهالي بعد تهدم منازلهم بعين الصيرة ( المدابغ ).

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغاَ بإنهيار عقار بعين الصيرة ( المدابغ ) ، والعقار كان يسكن فيه حوالي 20 أسرة من النساء والأطفال وكبار السن ، وأسفر الحادث عن إصابة 5 تم نقلهم إلى أقرب مستشفى لإجراء الفحوصات والاسعافات اللازمة.

وكلف النائب عصام فاروق والأستاذ احمد العدوي امين القسم بحزب مستقبل وطن أمانة مصر القديم والمنيل بمحافظ القاهرة، لجنة فنية هندسية من الحي لمعاينة العقارات المجاورة ومدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين وإخلائها فورًا.

وقد تم الانتهاء من تسكين الأهالي المتضررين من تهدم منازلهم بعين الصيرة ( المدابغ ) في شقق بالأيجار للاهالي
برعاية النائب عصام فاروق ” عضو هيئة مكتب مستقبل وطن بمحافظة القاهرة ” حزب مستقبل وطن امانه مصر القديمة والمنيل والأستاذ احمد العدوي وأعضاء هيئة مكتب مستقبل وطن وهما خايفين علي لحمهم سواء سيدات او بنات او أطفال يناموا في الشارع ومحدش فيهم مشي غير لما اطمئنوا ان كل الناس اتسكنت في شقق ومفيش واحد نايم في الشارع من ٢٠ اسرة متضررة وتم الانتهاء من تسكين الأهالي المتضررين من تهدم منازلهم بعين الصيرة ( المدابغ ) في شقق بالأيجار للاهالي .

مع صندوقي “تحيا مصر وتطوير العشوائيات”، في توفير مساكن آمنة للأهالي على الفور، لافتًا إلى أن أي انهيارات أي منزل كانت تحدث في السنوات الماضية، كانت إجراءات التسكين والحصر للمتضررين تأخذ وقتًا طويلاً، لكن ما فعله الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الأربع سنوات الأخيرة، أنقذ حياة الآلآف، ممن ليس لهم مأوى، وكانت حياة أسرهم تضيع، وسط قوائم الانتظار، ولم تتخل الدولة عن هؤلاء في أي كارثة تحدث، ليس في المنشية فقط، بل في جميع المناطق العشوائية بالقاهرة.

“إحنا بنحمد ربنا ليل نهار.. مين فينا كان يصدق أنه يتنقل بين يوم وليلة لشقق فاخرة زي الفل”، عبارة ذكرتها .. وكان في اللي بيروح يقعد عند أقاربه لغاية ما الدنيا تدبر.. بس رجالة حزب مستقبل وطن الشرفاء أمثال النائب عصام فاروق والأستاذ احمد العدوي وأعضاء هيئة مكتب مستقبل وطن دلوقتي موفرة الشقق وبزيادة.. مبقناش نخاف.. بالعكس اللي بيته بيقع في العشوائيات .. الدولة بتوفر له البديل.. ومعاه مدارس ووحدات صحية ومواصلات”.

تحيا مصر وتحيا رجالة حزب مستقبل وطن الشرفاء .

استاذ احمد العدوي واعضاء هيئة مكتب امانة مصر القديمة والمنيل الرجال الشرفاء
النائب المحترم عصام فاروق ورجالة حزب مستقبل وطن مع رئيس حي مصر القديمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق