صحة

فوائد الذهاب إلى الساونا “الساونا الباردة” تساعد على حرق نحو 800 سعر حراري في الجسم

بوابة اليوم الأول

أوردت مجلة Elle أن العلاج بالتبريد Cryotherapy يشهد حالياً رواجًا كبيرًا في عالم الرياضة الاحترافية من أجل الاستشفاء السريع للعضلات وتخفيف الألم.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الساونا الباردة عبارة عن جهاز مملوء بالنيتروجين، تصل درجة حرارته إلى -150 درجة، مشيرة إلى أن المرء يمكث داخل الجهاز لمدة 3 دقائق تقريبًا.

ويساعد العلاج بالتبريد على استرخاء العضلات، وتخفيف الألم، والتخلص من احتباس السوائل، وتنشيط الأيض، وتحفيز حرق الدهون، حيث يُمكِّن الجسم من حرق نحو 800 سعر حراري، بالإضافة إلى الحصول على بشرة تتمتع بمظهر مشدود، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وعلى الجانب الآخر، أشارت المجلة إلى أن الساونا الباردة لا تناسب الأشخاص الذين لديهم مشاكل في القلب، أو الذين يعانون إكزيما البرودة.

تعرّفي على فوائد الذهاب إلى الساونا
ذكرت مجلة «فرويندين» الألمانية أن الساونا تعد بمثابة سر الصحة والجمال، حيث إنها تساعد في الوقاية من الأمراض من ناحية وتقاوم شيخوخة البشرة من ناحية أخرى، فضلًا عن تأثيرها الإيجابي على النفس.

وأوضحت المجلة في موقعها على الإنترنت أن الزيارة المنتظمة لحمامات الساونا تعمل على تقوية جهاز المناعة على المدى الطويل، مما يتمتع بتأثير مضاد للفيروسات.

وتساعد حمامات الساونا في مواجهة برودة اليدين والقدمين؛ حيث إنها تعمل على تحسين قدرة الجسم على تحمل البرودة والحرارة.

وتسهم حمامات الساونا أيضا في تجديد شباب البشرة؛ حيث إنها تعمل على تحسين تدفق الدم في الأوعية وتمد البشرة بالرطوبة، ومن ثم تبدو البشرة مشدودة وتتمتع بمظهر مفعم بالدموية والحيوية وملمس ناعم وأملس.

وبالإضافة إلى ذلك، تعد الساونا سلاحًا فعالًا للقضاء على التوتر النفسي والشد العضلي والصداع، وذلك بفضل قدرتها على خفض ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية، مما يساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء النفسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق