اخبار عربية

شركة “طيران الخليج” تلغي جميع الرحلات القادمة والمغادرة من بغداد والنجف في العراق

بوابة اليوم الأول

أعلنت شركة طيران الخليج، “إلغاء جميع الرحلات القادمة والمغادرة من بغداد والنجف في جمهورية العراق حتى إشعار آخر، بسبب عدم استقرار الوضع الأمني”، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الأيام” البحرينية .

يأتي ذلك بعد مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، وعدد من قيادات ميليشيات موالية لإيران في هجوم نفذته طائرات أمريكية داخل مطار بغداد بالعراق.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة له على تويتر، بعد ساعات من مقتل سليماني، إن “إيران لم تكسب حربًا أبدًا”، مضيفًا “لكنها لم تخسر تفاوضًا”، في إشارة إلى رغبة الولايات المتحدة في التفاوض مع طهران وحثها على ذلك، في ظل دعوات في طهران للانتقام من مقتل قاسم سليماني.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الجمعة، أن الجيش الأمريكي وبتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، نفذ الضربة التي قتلت قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

واتهم أحمد الأسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي العراقي، الأمريكيين والإسرائيليين بالمسؤولية عن مقتل سليماني والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وتوعد المرشد الإيراني علي خامنئي، والرئيس الإيراني، حسن روحاني بـ “الانتقام” لـ مقتل قاسم سليماني خلال الغارة الأمريكية، وتم إعلان الحداد العام بالبلاد لمدة ثلاثة أيام.

ودعت الولايات المتحدة الأمريكية، رعاياها في العراق، إلى المغادرة فورًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق