صحة

نصائح للتخلص من “الوزن الزائد” خلال فترة قصيرة

بوابة اليوم الأول

تعانى بعض النساء من مشكلة السمنة المفرطة، نتيجة اتباع نظام غذائى خاطئ يحتوى على أطعمة دسمة، وغيرها من الأسباب التى تؤدى لهذه المشكلة، والتى تفرض على المرأة ارتداء ملابس بمقاس معين، ما يجعلها تشعر بالإحراج أمام الزملاء والأصدقاء، وللتخلص من هذه المشكلة يجب اتباع بعض النصائح لخسارة الوزن الزائد فى فترة قصيرة، وفقاً لما ذكره موقع “nhs”.

نصائح للتخلص من الوزن الزائد خلال فترة قصيرة:
– ينصح بوزن الجسم بشكل يومى، حيث أشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يزنون أنفسهم يومياً أكثر عرضة لفقدان الوزن والاحتفاظ به لفترة طويلة.

– اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على أطعمة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم وتساعد على الشعور بالشبع خاصة الأطعمة التى تحتوى على ألياف قابلة للذوبان، والتى تساعد على التخلص من الدهون خاصة بمنطقة البطن.

– ينصح بشرب القهوة أو الشاى، حيث يساعد الكافيين على تعزيز يعزز عملية الأيض بنسبة 3-11%، ما يساعد على إنقاص الوزن الزائد.

– ينصح بتناول أطعمة غنية بالبروتين، والتى تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما تحتوى على سعرات حرارية منخفضة، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

– تجنب تناول المشروبات السكرية وعصير الفاكهة، لاحتوائه على نسبة سكر عالية، تتسبب فى زيادة وزن الجسم واستبدالها بشرب الماء قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام.

– يجب تناول الطعام ببطء، مع تجنب الإنشغال بأى شىء آخر، حيث يساعد تناول الأكل ببطء على الشعور بالإمتلاء وتعزيز هرمونات خفض الوزن.

– يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم ويفضل أن تكون لمدة 8 ساعات بشكل يومى، لتحسين الحالة النفسية والتخلص من الوزن الزائد بالجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق