صحة

كيفية “شفط الدهون” من الجسم ونصائح مهمة للغاية

ما هي الطرق الهامه لشفط الدهون

بوابة اليوم الأول

شفط الدهون تعتبر من العمليات التجميلية، وهناك عمليات تختص بالصحة ومتعبها يمكن للبعض تجنب عمليات شفط الدهون بطريقة الطبيعية

عمليات شفط الدهون خلال جدول زمني محدد للغاية تلتزم فيه
– بنظام غذائي يعتمد علي المنتجات الصحية وعمل الرياضة بصفة متكررة.
– لكنها ليست الحل الأمثل في جميع الحالات لأن ليس كل البشر متشابهين في اجسام، فهناك من يحتاج الى عمليات شفط الدهون.

هناك بعض الأجسام يتم تجميع الدهون فيها تسمى بالدهون الثلاثية وتكون تلك الدهون وراثية منذ الصغر ولا يأثر فيها العمليات الطبيعة ولن يكون هناك أي فرصة من اجل ان يستريح هؤلاء الاشخاص الا بعمليات شفط الدهون عملية شفط الدهون والتي تسمى أحيانًا بعملية نحت الجسم واعتدال القوام
– هي واحدة من أشهر عمليات جراحة التجميل في العالم. يتضمن هذا على جراحة تجميل شفط الدهون الزائدة في الجسم عن طريق الشفط بواسطة معدات جراحية خاصة.

تحتوي معظم الأجزاء الشائعة ل شفط الدهون علي سبيل المثال الوركين والأرداف والفخذين والذراعين والبطن والثديين. إذا كنت قد اجريت تلك العملية لشفط الدهون أو تفكر في الخضوع لها فلابد أن تعرف أن الشفاء يمكن أن يكون قاسي وقد يأخذ بعض الوقت، لكن إذا اعطيت جسمك الفرصة للتعافي بشكل سليم تستطيع الاستمتاع بنتائج هذه العملية.

ادوات شفط الدهون من الجسم
الأدوات اللازمة لجراحة الجسم هي قطع الجلد الزائد، والتي تعرف، بترقيع الدهون ، الغرسات، خيوط التوتر التدريجي ومعالجة تلك العيوب العضلية الجسدية.

يتطلب بصورة دائمة مشاورات مهمة بين الأطباء وعادة ما ينتج عن تلك المنشورات الكثير من الأهداف. ويجب علي الطبيب ان يكون شديد الانتباه ليحقق التوازن بين القلق والنسبة والفهم الشامل للعملية من أجل شفط الدهون.

كيف تكون نتائج شفط الدهون؟
– عمليات شفط الدهون غالبا ما تفيد في الجزء التي تحتاج لذلك.
– عملية الشفاء مضمونة بنسبة كبيرة، وسوف تظهر النتائج النهائية في خلال عدة أشهر ليس الا.
– هذه النتائج طويلة الأجل حيث تتم إزالة و الدهون وعدم عودتها من جديد، ولكن في اغلب الاوقات، قد تسبب بعضا من زيادة الوزن والشيخوخة وعدم الإنجاب وتغير أسلوب الحياة ويسبب تغيير النتائج بكاملها على مدار الأعوام.

كيف سيقول جراح التجميل لشفط الدهون؟
خلال المشاورة الأولية ، أود أن أعرف مخاوفك مثل المناطق التي تزعجك وما تتوقعه من الجراحة. عادة ، يتم التقاط الصور.
– سيتم إجراء فحص لتحديد المناطق الزائدة من الدهون مرونة الجلد.
– سيتم أيضًا طلب تاريخك الطبي ذي الصلة بما في ذلك العمليات الجراحية السابقة والحالات الطبية السابقة والحالية والحساسية والأدوية الحالية.
– يجب مراجعة / تقييم ارتفاع ضغط الدم ومشاكل الغدة الدرقية والسكري وما إلى ذلك من قبل الأطباء المعنيين قبل الجراحة لأن هذه الحالات الطبية قد تزيد من بعض المخاطر المرتبطة بالجراحة أيضًا.

كيف يتم شفط الدهون؟
– تحتوي تقنية شفط الدهون الأساسية علي إزالة الدهون وطريقة شفط الدهون عن طريق أنبوب معدني مجوف (زجاجة) يتم تحريكها خلال الخلايا الدهنية في الجسم. أحد أشهر العمليات استخداما لشفط الدهون وشهرة هي شفط الدهون عن طريق إيصال مضخة فراغ.
– قد ينتج عن ذلك مولد بالموجات فوق الصوتية موجات صوتية على تردد مسموع “يكسر” الخلايا الدهنية ويتم اخراج الدهون المكسورة.
– هذه العملية لها مزايا وعيوب. كما سيتم التحدث معك عن الطرق المتابعة في تلك عملية شفط الدهون وهناك العديد من التشاور.

من المهم اتخاذ القرارات المتعلقة بالتقنية الملائمة من قبل جراح التجميل.

ما هي المخاطر التي تنطوي بعد شفط الدهون؟
في حالات معينة، هناك آثار جانبية تكون ناتجة من جراحة شفط الدهون وتعتبر حالات نادرة جدا. هي أحد الجراحات الأكثر شهرة التي تقوم بها العديد من المستشفيات لتحديد الجسم في العالم.
– من الاحسن التكلم عن المخاطر والمضاعفات المحتملة للجراحة بشكل شخصي بينك وبين جراح التجميل للبدء. حتي تكون علي علم اذا حصل معك تلك المضاعفات المحتملة التي قد تصاب بها مثل النزيف والعدوى والتغيرات في الإحساس والندبات وتفاعلات الحساسية والأضرار التي لحقت بك التحتية والحاجة إلى المراجعة والنتائج غير المرضية التي قد تتطلب إجراءات إضافية ومخاطر طبية كذلك.
– قد تحتوي المخاطر الأخرى المحددة لشفط الدهون نسبة ضئيلة للغاية بعد إجراء العملية. في الاستطاعة التقليل من تلك الإصابات والمخاطر عن طريق تنفيذ نصيحة وتعليمات جراحك ، قبل وبعد الجراحة الفعلية اخراج الدهون

الشفاء من جراحة اخراج الدهون
بعد الأيام القليلة الأولى بعد العملية ، يجب أن يتوفر المريض الراحة التامة. سوف يتم السماح بحركة خفيفة داخل المنزل في أقرب وقت ممكن وسوف يرتدي المريض لباسًا ويجب عليه الاتصال بالطبيب في حالة انه قد احس بحمى او أي شيء من الألم الشديد الذي قد يحس به.
– في أول ثمانية وأربعين ساعة بعد إجراء عملية شفط الدهون، يظهر علي المرضى بعض درجات متنوعة من التورم والكدمات. يستمر التورم لفترة أطول. علي الاغلب قبل ان تختفي الكدمات في خلال سبعة إلى عشرة أيام. تتم إزالة الغرز عادة خلال أسبوع.
– الثبات علي الوزن بعد إجراء العملية شفط الدهون
– يجب ان تحافظ علي ممارسة تدريبات القلب والأوعية الدموية.
– إن عمل التدريبات القلبية الوعائية ذات الكثافة المنخفضة والمعتدلة
– يمكن أن تساهم في رجوعك الى لياقتك وقد تساهم كذلك على خفض الوزن.
– تكلم عن خطتك للعمل بتمرين القلب مع طبيبك ومدرب اللياقة البدنية قبل البدء
– لابد ان تقوم بممارسة التمارين المنتظمة طوال أو معظم أيام الأسبوع لما لا يقل عن ثلاثين دقيقة في اليوم. إذا كنت بدأت حالا أو في حالة إلى ممارسة نشاط أقل قوة في المشي والسباحة هي خيارات رائعة تستطيع عمل أي تدريب من تدريبات القلب لمعاونته على فقدان الوزن. إذا أردت عمل شيء آخر غير السباحة والمشي، تستطيع الجري أو التجديف أو ركوب الدراجات أو استخدام المشاية الرياضية.
– الحفاظ علي الوزن. يعمل شفط الدهون على إخفاء الخلايا الدهنية بشكل دائم ولكن إذا اكتسبت وزنا آخر فقد يعد ذلك من نتائج العملية أو قد ترجع الدهون إلى الجزء الذي أجريت فيه عملية شفط الدهون. الثبات على الوزن يحمي نتائج العملية والإبقاء على الشكل الذي ترغب به.
– من المستحسن الحفاظ على وزن ثابت. في حين أنه قد لا يؤثر عليك بشكل كبير أن تكتسب أو تخسر كيلوجرام أو اثنين، إلا أن زيادة كيلوجرامات أكثر قد يغير نتائجك بشكل كبير. ابقَ متيقظا والتزم باتباع نظام غذائي صحي من أجل الحفاظ على وزنك.
– عمل تدريبات القوة. إلى جانب تدريب القلب والأوعية الدموية يمكن أن تساهم تدريبات القوة على خلق على الوزن ونتائج العملية.
– قبل البدء في عمل أي برنامج تدريبي للقوة جرب أخذ دروس في اليوغا أنها مفيدة للغاية إما في البيت أو خلال الإنترنت.
يمكن أن تساهم هذه الدروس التي لها تأثير كبير ان تكون سبب في تقوية عضلاتك وتمديدها بينما تساهم على الحفاظ على وزنك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق