اخبار رياضية

إيقاف روسيا عن المسابقات الرياضية الدولية بما فيها الألعاب الأولمبية 4 سنوات بسبب المنشطات

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أقرت اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” ، إيقاف روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في المسابقات الرياضية الدولية بما فيها الألعاب الأولمبية، وذلك على خلفية التلاعب ببيانات فحوص منشطات، بحسب ما أفاد متحدث باسم الوكالة.

وقال المتحدث على هامش الاجتماع الذي يعقد في مدينة لوزان السويسرية “تمت الموافقة بالإجماع على اللائحة الكاملة من التوصيات”.

ويشير المتحدث إلى توصية من لجنة مراجعة الامتثال التابعة لـ”وادا”، دعت فيها إلى إيقاف روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في الأنشطة الرياضية الدولية.

ويشمل قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات جاء بالإجماع، وسيتم استبعاد روسيا من أولمبياد طوكيو 2020 بالإضافة للألعاب الأولمبية الشتوية وأيضًا كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

ويحق لروسيا تقديم طعن ضد قرار الوكالة الدولية خلال 21 يومًا من صدور القرار اليوم الإثنين.

وجاء قرار الوكالة الدولية بإيقاف روسيا لمدة 4 سنوات بجانب حرمانها من استضافة أي حدث رياضي كأقسى عقوبة ممكنة بسبب فساد المنشطات لخطة استمرت من سنوات مما أثر على الرياضة من رأي وكالة مكافحة المنشطات.

وصدر القرار بعد اجتماع مجلس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بالقرب من مقر اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان السويسرية.

ويترتب على القرار منع روسيا من استضافة أي حدث رياضي أو حضور أي مسؤول حكومي من حضور الأحداث الدولية لمدة 4 سنوات.

ومن المتوقع تقديم استئناف ضد القرار من الجانب الروسي في محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا وإن لم تنجح سيشمل القرار الحرمان من أولمبياد طوكيو 2020 وكأس عالم قطر 2022.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق