حوادث

الجنايات تؤيد حبس المتهمين بقتل الطفل “يوسف العربي” ووالدته: “حقه رجعله”

بوابة اليوم الأول

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس ، بمعاقبة المتهمين بقتل الطفل يوسف العربي، بالسجن 5 سنوات.

وقالت مروة قناوي، والدة الطفل يوسف العربي، إن المحكمة قضت بمعاقبة المتهمين بالسجن 3 سنوات بتهمة حيازة سلاح، وعامين بتهمة القتل الخطأ للطفل.

وأضافت مروة ، أنها تفاجئت بالنطق بالحكم اليوم، متابعةً: “كنت أظن أن المحاكمة ستستمر ويتم التأجيل مرة أخرى، وكنت متوترة بشدة”.

ولفت والدة الطفل يوسف، إلى أنه تم تأييد الحكم بسجن المتهمين، وأصبح لديهم درجة تقاضي واحدة أمام محكمة النقض.

وأردفت مروة قناوي: “حق يوسف رجعله.. مكنتش عاوزة غير إن المتهمين بقتله يتحبسوا والحمد لله الحكم اتأيد”.

يُذكر أنه تم إجراءات إعادة محاكمة المتهمين، بعد إلقاء القبض عليهما، لصدور حكم غيابي بحقهما بالسجن 7 سنوات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، أصدرت حكمها على 3 متهمين- بينهم هاربان اثنان – بقتل الطفل يوسف سامح العربي، في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر في مايو الماضي، بمعاقبتهم بالسجن 7 سنوات، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية.

وأحالت النيابة في 6 نوفمبر الماضي، قضية مقتل “الطفل يوسف”، نتيجة إصابته بطلق في الرأس، أثناء وقوفه بأحد المحلات، إلى محكمة الجنايات.

وتضمن قرار الإحالة الذي أعدته نيابة أكتوبر الكلية بإشراف المستشار مدحت مكي، المحامي العام الأول للنيابات، إحالة 4 متهمين، بينهم اثنان محبوسان، واثنان هاربان لم يتم إلقاء القبض عليهما على مدار فترة التحقيقات، حتى الانتهاء منها والتصرف فيها بالإحالة لمحكمة الجنايات.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن من بين المتهمين في القضية ضابطًا هاربًا ونجل عضو بمجلس النواب، وأن الرصاصة التي أصابت “يوسف”، انطلقت من أحد الأفراح المقامة بالقرب من مكان إصابته، وأن الفرح شهد إطلاق نار عشوائي من المتهمين الذين ألقى القبض على اثنين منهم، وصدر قرار بضبط وإحضار الاثنين الآخرين، لكن قوات الأمن لم تتمكن من القبض عليهما حتى إحالة القضية لمحكمة الجنايات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق