اخبار عاجلة

وفاة الفنان الشاب “هيثم أحمد زكى” عن عمر يناهز 35 سنة بهبوط حاد فى الدورة الدموية

بوابة اليوم الأول

توفى الفنان هيثم أحمد زكى داخل منزله بمدينة بيفرلى هيلز بالشيخ زايد، نجل الممثلين الراحلين أحمد زكي وهالة فؤاد، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية مواليد 1984 عن عمر يناهز 35 عاما.

وأكد نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، وفاة الفنان هيثم أحمد زكي في الساعات الأولى من فجر الخميس.

وكتب إيهاب فهمي عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية بصفحته على فيسبوك: “تنعي نقابة المهن التمثيلية الفنان هيثم أحمد زكي.. البقاء لله”.

وكانت مديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان هيثم أحمد زكى بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها، وانتقلتت قوة أمنية وبفتحح باب الشقة بعد استئذان النيابة، تبين وفاة الفنان، وبنقل الجثمان للمستشفى أفاد التقرير المبدئى أن سبب الوفاة هبوط حاد فى الدورة الدموية.

وقد قال الفنان هيثم أحمد زكى فى أخر تصريحات فنية له قبل وفاته، أنه يتمنى عمل أدوار فنية لـ”ملاكم”، كونه يمارس هذه اللعبة وهو على دراية كامل بكواليس هذه الشخصية، وتابع:”والدى عمل ثلاث اعمال للملاكم وخم كابوريا والبطل والنمر الأسود..ولكن الثلاثة لا علاقة لهم ببعض”، لافتاً إلى أن العملاق الراحل والده لم يترك عمل إلا وقام به.

يذكر بإن وفاة النجم الكبير أحمد زكى والد الفنان هيثم أحمد زكي ، والذى وافته المنية يوم 27 مارس عام 2005، والذى يعد واحداً من أهم نجوم السينما فى مصر والعالم العربى، إذ نجد حالة ارتباط نادرة بين فتى الشاشة الأسمر والفنانين، فلا يمكنك أن تقارنه بفنان آخر، أو أن تقلّد أسلوبه وشخصيته، حتى وإن تقاربت الملامح وتشابهت الأصوات، فقد رحل ولم يوَرث أحدهم سر موهبته.

وعن ذكرى وفاته ، قال هيثم أحمد زكى إنه فقد أهم إنسان فى حياته “الله يرحمه ويحسن إليه”، مضيفاً أن “زكى” كان مدرسة علمت أجيالا فى عالم الفن.

وقال هيثم إنه من الصعب يوجد شبيه للعظيم أحمد زكى ولكن هناك أشخاصا متأثرين بمدرسة “زكى” فى التمثيل، وذلك من حقهم، مشيرا إلى أنه لا يوجد شبهه على الاطلاق ، وسأضرب مثالا، “مين شبه أحمد زكى فإيه ولا اية ولا ايه.. يعنى شبهه فى “الامبراطور، ولا البرىء، ولا البيه البواب ولا السادات ولا ناصر 56 ولا الرجل الثالث ولا ايه بالظبط.. هل يوجد شخص قادر يعمل التنوع دا؟.. بالفعل يوجد ممثلون متأثرين به.. لكن شبهه لا اعتقد.

قالوا عنه بعد سماع خبر وفاته المفاجئي

وقد تلقي الوسط الفني صدمة كبيرة ومحبو الفنان هيثم أحمد زكي، بعد إعلان وفاة النجم الشاب عن عمر يناهز 35 عاما.

مواقع التواصل الاجتماعي تحولت إلى ساحة عزاء كبيرة، من فنانين ومحبين للفنان الراحل، حتى الصفحات المتخصصة حولت صورة البروفايل إلى صورة للنجم الراحل.

كان الفنانون أول من تلقوا الخبر الصدمة، وأصيب عدد كبير منهم بصدمة كبيرة، منهم الفنانة درة التي قالت عبر حسابها على «فيس بوك»: «لا أكاد أصدق.. وجع قلب.. الله يرحمك يا صديقي يا طيب القلب ويجعل مثواك الجنة.. وتكون في مكان أرحم وأحسن.. ويرحم والدك العظيم أحمد زكي ووالدتك الجميلة هالة فؤاد».

كما قال لافنان شريف منير عبر حسابه على «فيس بوك»: «مش قادر أصدق.. خبر صادم محزن لأقصي حد»، كما قال المنتج والمخرج مجدي الهواري عبر «فيس بوك»: هيثم أحمد زكي ابن موت.. رحمة الله عليه».

وقالت المنتجة مي كريم: «هيثم راح للي أحن عليه من الكل.. عند ربنا اللي كان عالم وحاسس بيه السنين دي كلها.. ربنا يرحمه ويغفر له وهايغفر له زي الملاك».

كما قال المخرج بيتر ميمي: «الله يرحمك يا هيثم، كنت من أطيب الناس اللي شوفتها في حياتي»، وقال الفنان إدوارد: «الله يرحمك يا هيثم.. كنت مبسوط إني اشتغلت معاك السنة اللي فاتت.. الدنيا مالهاش أمان.. ربنا يصبر أهلك».

وقال لافنان أحمد السقا عبر حسابه على «فيس بوك»: «ربنا يرحمك يا هيثم ويسامحك ويغفر لك.. كنت أجدع وأطيب الناس».

وترحم عدد كبير من الفنانين على النجم الراحل منهم أميرة هاني، منة فضالي، رانيا محمود ياسين، رامي صبري، أحمد السقا، مي سليم أيتن عامر.

هيثم أحمد زكي ووالده أحمد زكيالصورةالصورة

3173745-DN5C3245a-(2471x3500)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق