اخبار عربية

“أحمد ابو الغيط” يدعو اللبنانيين الى التمسك بالوحدة الوطنية والحفاظ على السلم

بوابة اليوم الأول

صرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية ان الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط يتابع باهتمام كبير التطورات المتلاحقة في لبنان والتي أدت الي استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري؛ وقد أوضح المصدر أن الأمين العام يتفهم الخطوة التي أقدم عليها الحريري خاصة في ضوء استمرار المطالبات الشعبية الموحدة التي أصر عليها اللبنانيون بمختلف انتماءاتهم الطائفية علي مدار الفترة الماضية.

وأضاف المصدر أن الامين العام اعرب عن تطلعه لتمسك كافة اللبنانيين بالوحدة الوطنية والحفاظ على السلم الأهلي والمظهر الحضاري الذي صاحب التظاهرات منذ بدايتها وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار البلاد من خلال شق وحدة الصف اللبناني .

وأضاف المصدر ان الامين العام يأمل كذلك في قيام القيادات السياسية اللبنانية علي وجه الخصوص بوضع المصلحة الوطنية العليا فوق أية اعتبارات أخري والشروع في الإجراءات التي تتيح الخروج من الوضع المتأزم الحالي ومنع انزلاق البلاد نحو مصير مجهول، والعمل معًا لمواجهة التحديات الراهنة علي أرضية من الوحدة الوطنية التي ضرب اللبنانيون مثلاً رائعاً في تعزيزها والحفاظ عليها.

وأعرب المصدر عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان في هذه المرحلة العصيبة واستعدادها لدعمه ومساندته في كل ما من شأنه الحفاظ على استقراره وتعزيز السلم الأهلي فيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق