بورصة وبنوك

البورصة المصرية تربح 3.5 مليار جنيه في اخر جلسات الأسبوع

بوابة اليوم الأول

تعافت مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم نهاية تداولات الأسبوع مدعومة بعمليات شراء من مؤسسات وصناديق استثمار محلية وأجنبية على أسهم منتقاه في إطار عمليات إعادة هيكلة المحافظ المالية تمهيدا لموجة صعود أكبر خلال فترة ما قبل نهاية العام الجاري.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 3.5 مليار جنيه ليصل إلى 713.7 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1.8 مليار جنيه، تركز أغلبها في تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) تعاملات اليوم على مكاسب قدرها 0.57 في المائة ليسجل في إغلاق آخر جلسات الأسبوع 14206.67 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس /30 بنسبة 0.4 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى530.88 نقطة.

وامتدت موجة تعافي مؤشرات البورصة المصرية اليوم إلى مؤشر /إيجي إكس /100 الأوسع نطاقا الذي قفز بنسبة 0.45 في المائة لينهي تعاملات الأسبوع عند مستوى 1406.6 نقطة.

وقال حسني السيد محلل أسواق المال إن الأسهم شهدت عمليات شراء انتقائية مع قرب مؤشر السوق من مستوى الدعم الرئيسي له عند 14000 نقطة، مشيرين إلى أن الضغوط البيعية تراجعت بشكل ملحوظ وبدأت عمليات شراء نسبية تظهر على شاشات التداول ما أدى إلى تحسن أداء المؤشرات.

وتوقع السيد استمرار موجة التحسن بالسوق خلال تعاملات مطلع الأسبوع المقبل حيث يستهدف المؤشر مستوى 14400 نقطة على المدى القصير وهى القناة العرضية التي تتحرك فيها مؤشرات البورصة خلال الأسبوعين الأخيرين ترقبا لأنباء إيجابية قوية تدعم صعودها إلى مستويات أعلى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق