تعليم

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة أسوان يفتتحان فعاليات “أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول” بجامعة اسوان

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قام د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجولة تفقدية للعديد من منشآت وملاعب جامعة أسوان، التي تم تجهيزها استعدادا لإقامة أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول الذي تنظمه الجامعة، بمرافقة د. أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان والدكتور محمد صبحي حسنين والعديد من رؤساء الجامعات المصرية والإفريقية والطلاب المشاركين من مختلف الجامعات.

وأشاد د. خالد عبدالغفار بالطفرة التي تشهدها جامعة أسوان في البنية التحتية، مؤكدا على أهمية التواصل والتعاون بين شباب الجامعات المصرية والأفريقية في اكتمال منشآت جامعة أسوان، وستكون صرح تعليمي بجنوب الصعيد والتي قامت بالاستعداد الكامل لانطلاق أسبوع الجامعات الإفريقية الأول الذي تبدأ فعالياته اعتبارا من اليوم الأحد، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، بمشاركة طلاب يمثلون 22 دولة إفريقية، وذلك فى إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن أسوان هي عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.

وقد بدأ د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ودكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان بمارثون مع المشاركين من شباب الجامعات الإفريقية ومعهم بعض رؤساء الجامعات المصرية والإفريقية والطلاب المشاركين والوفود ونواب الجامعات في يوم جميل يسوده البهجة والسرور في وجوه المشاركين في المارثون

ومن جانبه، قال دكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان إن الاستعدادات تسير على قدم وساق من أجل نجاح أسبوع الجامعات الأفريقية الأول الذي تشارك فيه 22 دولة إفريقية و22 جامعة مصرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بإجمالى 600 طالباً علاوة على طلاب جامعة أسوان.

وأشار الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان ، إلى أن أسبوع شباب الجامعات الإفريقية سيشهد افتتاح العديد من المنشآت الجديدة التي سوف تقام عليها الفعاليات، وهى افتتاح ملاعب كرة القدم الخماسية، والكرة الطائرة الشاطئية، وملعب متعدد الأغراض، بالإضافة إلى افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة مسرح الجامعة المغطي والمسرح المكشوف، والتي سوف يقام عليها النشاط الفني والعلمي، وأيضا افتتاح مخبز كلية الزراعة الجديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق