اخبار عربية

نجوم الفن في لبنان يشاركون مع المظاهرات الحاشدة باحتجاجات لبنان

بوابة اليوم الأول

تفاعل نجوم الفن في لبنان مع المظاهرات الحاشدة التي اجتاحت البلاد في الأيام الماضية، ضد الحكومة، واحتجاجا على الفساد وسوء الأوضاع المعيشة، والاقتصاد المتردي.

ولليوم الرابع على التوالي، تواصلت التظاهرات بمشاركة كبيرة من اللبنانيين في مختلف أنحاء البلاد، بالرغم من محاولات الحكومة احتواء الأزمة.

وتدفق المحتجون على الشوارع، في مسيرات غلب عليها الطابع الاحتفالي، وصدحت مكبرات الصوت بالأغاني الوطنية، في حين ردد المتظاهرون هتافات تطالب بـ”إسقاط الحكومة”.

وانتشر فنانون لبنانيون على امتداد المحافظات من طرابلس شمالا إلى صور جنوبا فوسط العاصمة بيروت، مشاركين بالتظاهر وحاملين مطالب الناس.

وفي وسط بيروت امتشق الفنان جاد خليفة شاحنة صغيرة عليها مكبرات للصوت وبدأ بتأدية الأغاني الوطنية ومنها لوديع الصافي وعاصي الحلاني وفيروز، وكذلك فعل الفنان سعد رمضان في نقطة أخرى من الاحتجاجات، وفق ما ذكرت “رويترز”.

كما تحلق الممثل بديع أبو شقرا حول مجموعة من الفنانين في وسط بيروت، وأنشدوا معا أغنية قديمة للفنان المصري الراحل الشيخ إمام.

وعلقت الممثلة كارمن لبس على المهلة بالتساؤل “قبل 72 ساعة ماذا كان؟ ألم يمكن أن يصلح الوضع اقتصاديا؟ ثلاثة أرباع الزعماء مهربين أموالهم على سويسرا، ليحضروا جزء منها”.

وقالت الممثلة أنجو ريحان إنها جاءت إلى التظاهر للمطالبة بحقوق بديهية وعادية ومن أبسط مقومات العيش، مضيفة “جئت للمطالبة بمياه نظيفة، هواء نظيف، بدي ما موت بـ(السرطان) أريد مستشفيات مدارس وطرقات، والأهم كل الحكومة الفاسدة ترجع الأموال المنهوبة للدولة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق