تعليم

وزارة “التربية والتعليم” تتلقى طلبات التقدم لـ120 ألف فرصة عمل بعقود مؤقتة لمدة عام يجدد لـ 3 سنوات

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أكد طارق شوقى، وزير التربية والتعليم ، خلال مؤتمر صحفيا عن مسابقة جديدة لتعيين 120 الف معلم وإدارى بشكل مؤقت لمدة عام يجدد لـ 3 سنوات.

وتتلقى وزارة التربية والتعليم, والتعليم الفني، عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف, طلبات التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري وعامل بعقود مؤقتة لمدة عام، في جميع التخصصات والمديريات التعليمية.

وأعلنت الوزارة أن التقديم سيكون عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف، التي سيبدأ العمل من خلاها في الثانية عشر ظهرا ، وأوضحت أنه سيتم الانتهاء من جميع الإجراءات من فحص الأوراق والامتحانات نهاية أكتوبر الجاري، على أن يتم بدء توقيع العقود بداية من شهر نوفمبر المقبل.

ووضعت الوزارة عدة شروط لشغل هذه الوظائف منها: أن يكون عضو نقابة مهنية ، بالإضافة إلى الحصول على الشهادات المهارية ” شهادة المعلم المصري”، والتي سيتم عرضها على البوابة الإلكترونية، وأشارت أنه بالنسبة لمعلمي التربية الرياضية ، يشترط عضوية الاتحادات الرياضية بمختلف أنواعها.

وتعاقدت الوزارة مع مؤسسات دولية للحصول على هذه الشهادات “المهارية ” وهي الشرط الأول لقبول أوراق المتقدمين للالتحاق بالوظائف التي طرحتها الوزارة .. وسيتم إتاحة فرصة لكل من تم اختياره ثلاثة أشهر لاستكمال أوراقه، وإذا لم يستكمل أوراقه سيتم استبعاده.

وقامت وزارة التعليم بتحديث بياناتها لسد العجز ببداية من مستوي الحصة حيث بلغ العجز 320 ألف معلم في الوقت الراهن، كما إتاحت الوزارة نظام الأنصبة للمعلمين لمن يرغب بواقع حصص ببدل 15 جنيها للحصة، بتكلفة أربعمائة مليون جنيه .

وتشمل مراحل المسابقة التسجيل، والتأكد من سلامة المستندات برسوم إدارية، مع تحميل الشهادات العلمية والشهادات المهارية ، وستكون هناك تقييم للمعلمين من خلال مؤسسات دولية ، وأيضا سيتم من خلال البوابة تلقي التظلمات وفحصها ، كما أن الراتب لن يقل عن العقود المؤقتة السابقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيجرى تفعيل أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف عربيًا، اليوم الأربعاء، لاستقبال بيانات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، والتى تستهدف التعاقد مع 120 ألف معلم على الرابط التالى:”
www.egmoe.org

وتعتبر بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال)، وسيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة، كما تم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب فى المشاركة فى العمل التربوى وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًا إلى أن البوابة يوجد بها ذكاء اصطناعى يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

شروط مسابقة المعلمين الجديدة والأوراق المطلوبة :
– أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المناسب وخاصة المؤهل التربوى.
– أن يكون المتقدم من غير شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد).
– ألا يكون المتقدم قريب لأحد القيادات التعليمية.
– أن يكون المتقدم حسن السمعة ومن مقيمى المربع السكنى للإدارات التعليمية المتقدم لها.

الأوراق المطلوبة للتسجيل بمسابقة المعلمين الجديدة
– أصل المؤهل الدراسي – القيد العائلي.
– صورة من الرقم القومي ومثبت فيها محل الإقامة.
– صحيفة الحالة الجنائية.
– شهادة الانتهاء من الخدمة العامة للإناث والخدمة العسكرية للذكور

طرق التقديم لمسابقة المعلمين الجديدة
– التقديم في المسابقة لن يتم إلا من خلال البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس، وهذه البوابة تدار بشكل إلكتروني كامل بدون أي تدخل بشري .
– جميع التخصصات ستكون متاحة للتسجيل، وسيتم فرز التخصصات التي بها عجز ، وسيتم تطبيق قواعد المفاضلة لاختيار المؤهل طبقا للشروط المعلنة على البوابة
أن هناك فرصة 3 أشهر لاستكمال الانتهاء من الحصول على الشهادات المطلوبة وفي حالة عدم الانتهاء منها سيتم تكليف المرشح التالي.

موعد التقديم فى المسابقة الجديدة للمعلمين
سيتم افتتاحها رسميا الأربعاء في تمام الثانية عشر ظهرًا ، وسيتاح عليها كافة التفاصيل الخاصة بالتقدم لـ المسابقة الجديدة الخاصة بالعقود المؤقتة للمعلمين ، مشيرًا إلى أن التقديم لهذه المسابقة بالكامل سيتم عن طريق هذه البوابة فقط لا غير دون أي تدخلات بشرية أو ورقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق