اخبار رياضية

السويسري “رينيه فايلر” يمنح لاعبين النادي الأهلي راحة أسبوع لخوض مباراة ودية أستعداداً لمواجهة الزمالك يوم 19 أكتوبر

بوابة اليوم الأول

استقر السويسري رينيه فايلر ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على خوض مباراة ودية الأسبوع المقبل، لتجهيز جميع اللاعبين لمرحلة ما بعد توقف مسابقة الدوري العام، والتي تبدأ بمواجهة الزمالك يوم 19 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة.

وعقد فايلر، جلسة مع جهازه المعاون أمس لتحديد برنامج الإعداد خلال الفترة المقبلة، وتم الاتفاق على خوض مباراة ودية، على أن يحدد طرفها بعد الاتصالات التي يجريها الجهاز الإداري بالنادي.

ويتصدر الأهلي بطولة الدوري العام برصيد 9 نقاط من الفوز في ثلاث مباريات على سموحة والإنتاج الحربي، وأسوان، ويسعى الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين معنويا وفنيا للمرحلة المقبلة.

** الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري رينيه فايلر، استقر على منح اللاعبين راحة نهاية الأسبوع الجاري؛ لالتقاط الأنفاس قبل العودة من جديد للتحضير لمواجهة الزمالك التي تقام عقب انتهاء فترة توقف الدوري في الوقت الحالي.

ويغيب عن تدريبات الأهلي 10 لاعبين بسبب الانضمام للمنتخبات الوطنية، حيث يشارك 6 منهم مع المنتخب الأول، و4 مع المنتخب الأولمبي، خلال معسكر المنتخب الأول الذي ينطلق اليوم مع بداية فترة الأجندة الدولية، واستعداد المنتخب الأولمبي للبطولة الإفريقية.

وأدى الأهلي مرانه أمس عقب الانتهاء من مباراة أسوان التي أقيمت يوم السبت الماضي وانتهت بفوز الفريق بخمسة أهداف مقابل هدف، واشتمل مران الفريق على جانب استشفائي؛ للتخلص من حالة الإجهاد بالإضافة إلى مران بدني خفيف.

** الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كشف موقف عمرو السولية، لاعب الفريق الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال مشاركته في مباراة أسوان التي أقيمت يوم السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري العام.

وأكد الجهاز الطبي أن حالة السولية مطمئنة إلى حد كبير، وأن اللاعب يعاني من إصابة بجزع في الرباط الخارجي للكاحل، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي لتجهيزه للعودة من جديد إلى المشاركة في التدريبات الجماعية.

ويقوم عمرو السولية، بعرض الأشعة ونتائج الفحوصات الطبية التي أجراها على جهاز المنتخب الوطني الأول، مع انطلاق المعسكر الذي يبدأ اليوم ويتخلله تجربة ودية مع منتخب بوتسوانا.

وكان السولية قد خرج مصابا في الشوط الثاني من مباراة أسوان التي أقيمت على استاد أسوان، وانتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف، ليرتفع رصيد الفريق إلى 9 نقاط يتصدر بها قمة الدوري.

** توماس بينكيل، مخطط أحمال الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جهز برنامجا بدنيا للاعبين لتنفيذه خلال فترة توقف الدوري؛ بسبب الأجندة الدولية، وذلك للحفاظ على معدل اللياقة البدنية.

ويشتمل البرنامج على تدريبات إضافية لبعض اللاعبين؛ لرفع معدل لياقتهم البدنية، وهو ما تم تنفيذه خلال مران الأمس، في إطار حرص الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر، على تجهيز جميع اللاعبين بدنيا وفنيا ومعنويا لتحديات الفترة المقبلة.

كما يشتمل البرنامج التدريبي على جانب استشفائي لبعض اللاعبين؛ للتخلص من حالة الإجهاد العضلي.

وكان الأهلي قد أغلق ملف مباراة أسوان أمس وبدأ التحضير للمرحلة المقبلة التي تبدأ بمواجهة الزمالك عقب انتهاء فترة توقف الدوري.

** الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يؤدي مرانه في الخامسة مساء اليوم على ملعب التتش، وذلك ضمن البرنامج الذي أعده الجهاز الفني؛ للحفاظ على لياقة اللاعبين خلال فترة توقف مسابقة الدوري العام بسبب الأجندة الدولية، والتي يخوض خلالها المنتخب الأول ودية أمام بوتسوانا، كما يلعب المنتخب الأولمبي أمام جنوب إفريقيا.

وحرص رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي قبل انطلاق مران الأمس على عقد جلسة مع اللاعبين ، للتأكيد على بعض الأمور الفنية ومطالبتهم بمواصلة التركيز في الفترة المقبلة لتحقيق الأهداف التي يسعى إليها الفريق.

واشتمل مران الأهلي على جانب استشفائي للتخلص من حالة الإجهاد العضلة، وخاض بعض اللاعبين تدريبات إضافية لرفع معدل اللياقة البدنية.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على سموحة في افتتاح الدوري، ثم الإنتاج الحربي، وأسوان قبل بداية فترة التوقف الحالية.

** فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ٢٠٠٥ يلتقي مع فريق العجوزة، في مباراة ودية تقام بينهما على ملعب الأهلي بمدينة نصر ضمن استعدادات الفريق للمشاركة في بطولة منطقة القاهرة.

ويستعد فريق مواليد ٢٠٠٥ بالأهلي للمشاركة في بطولة منطقة القاهرة للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما كان يشارك في مسابقات البراعم خلال المواسم الماضية.

وكانت قرعة البطولة قد ضعت أهلي ٢٠٠٥ في المجموعة الأولى مع فرق الزهور والنصر وطلائع الجيش ومركز شباب الأميرية ومصر للتأمين و ١٥ مايو والمقاولون العرب ومركز شباب التجمع والاتصالات ومصر الجديدة وحلوان الرياضي، بينما تضم المجموعة الثانية فرق وادي دجلة وإنبي والداخلية والشمس واتحاد الشرطة والمرج والسكة الحديد والغابة والدرب الأحمر ومركز شباب الجزيرة والطائرات ومركز شباب وطن.

ويقود فريق الأهلي ٢٠٠٥ أحمد سمير مديراً فنياً، ومعتز إينو مدرباً عاماً، وأحمد إبراهيم مدرباً لحراس المرمى، وسيد عرفان إدارياً، وإسلام عزيز طبيباً للفريق، وناجح أبو زهرة أخصائي التدليك.

** فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ١٩٩٩ يواجه فريق الشرقية للدخان اليوم الاثنين في مباراة ودية تجمع بينهما على ملعب الأهلي بمدينة نصر.

تأتي المباراة بعد يوم واحد من فوز شباب الأهلي على الجونة ١- صفر ضمن منافسات دوري الجمهورية، حيث اعتاد الفريق على خوض مباراة ودية عقب كل مباراة رسمية لتجربة اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء الرسمي.

الأهلي يمتلك ١٠ نقاط في رصيده بدوري الجمهورية، بعد التعادل مع سموحة ١ – ١، والفوز على الزمالك ٣ – صفر، وعلى الاتحاد السكندري ٢ – ١، وعلى الجونة ١ – صفر مسجلاً ٧ أهداف بينما تلقت شباكه هدفين.

ويضم الجهاز الفني لفريق مواليد ٩٩ بالأهلي عمرو أنور مديراً فنياً، وياسر رجب مدرباً عاماً، وأحمد عبد الظاهر مدرباً مساعداً، وإيهاب خميس مدرباً لحراس المرمى، وأحمد عيد مديراً إدارياً، وأحمد أبو عبلة طبيب الفريق، ومحمد حسن مخطط الأحمال والتأهيل والقياسات، ومحمد السيد أخصائي التدليك.

** الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي يعود اليوم الاثنين إلى استئناف تدريباته بعد حصول اللاعبين على راحة لمدة ٢٤ ساعة عقب العودة من الاسكندرية.

ويعقد أشرف توفيق المدير الفني محاضرة للاعبي الفريق لشرح العديد من الجوانب الفنية والخططية استعدادا للمباريات المقبلة التي يخوضها الفريق.

وكان فريق السلة قد حقق الفوز في المباريات الماضية على حساب فرق هيئة قناة السويس وأصحاب الجياد وسبورتنج ضمن منافسات دوري المرتبط للمحترفين.

** الفريق الأول لكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي يخوض مباراة مهمة اليوم الاثنين أمام فريق هليوبوليس في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في السادسة مساء على صالة نادي هليوبوليس بالشروق، ويسعى الاهلي للفوز بها ومواصلة العروض القوية في البطولة.

ويشهد اللقاء غياب مجموعة لاعبي الاهلي الدوليين المشاركين مع المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم باليابان وهم عبدالله عبدالسلام وأحمد صلاح ومحمد عادل واحمد عبدالعال وعبدالرحمن سعودي وحسام يوسف وأحمد سعيد.

** إبراهيم أبو طالب، المدير الفني لفريق التنس الأرضي بالنادي الأهلي، أكد أن فرق القطاع جاهزة لختام الموسم وحسم البطولات التي تشارك فيها هذا الموسم.

‫وقال أبو طالب، إن دوري تنس الطاولة قارب على الانتهاء ولم يتبق إلا عدد قليل من المباريات لحسم لقب الدوري في عمومي الرجال والسيدات.

‫وشدد على أن فريق عمومي رجال حقق الفوز في جميع المباريات ما عدا مباراة الجزيرة ليقترب من التتويج بالبطولة.

‫وأشار إلى أن فريق الأهلي مواليد 12 سنة أقترب من حسم بطولة القطاع، خاصة أنه يتصدر المجموعة الأولى، بعد التعادل أمام وادي جلة.

‫يذكر أن الجهاز الفني للتنس الأرضي بالنادي الأهلي يضم كلا من عمرو الهمشري رئيسا، وإبراهيم أبو طالب مديرا فنيا، وشريف عادل سيد مدربا عاما، ومحمود عزت، مديرا لقطاع الناشئين، وأحمد منير طه مدربا، ومحمد أحمد حسن مدربا، وأحمد عبد الغني إداريا.

** الفريق الأول لكرة السلة، سيدات، بالنادي الأهلي يواجه فريق المعادي مساء اليوم الاثنين، في افتتاح الدورة المجمعة الثانية ضمن بطولة دوري المرتبط ، وتقام المباراة الساعة الخامسة مساء على الصالة المغطاة بمقر النادي بالجزيرة.

وأكد الجهاز الفني بقيادة علي هاشم جاهزية سيدات الأهلي لمنافسات الدورة المجمعة الثانية من بطولة دوري المرتبط وتحقيق الفوز في كافة المباريات.

وكان الفريق الأول لسيدات السلة بالنادي الأهلي قد اختتم منافسات الدورة المجمعة الأولى على قمة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد التغلب على فرق الزهور والمعادي والصيد؛ على صعيد الفريق الأول وفريق ١٨ سنة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق