اخبار المراة

وصفات الرائعة لنضارة “البشرة الدهنية” في الصيف

بوابة اليوم الأول

أنعشي بشرتك الدهنية اليوم مع هذه الوصفات الرائعة لنضارة البشرة الدهنية في الصيف، هذه الوصفات سهلة ومكوناتها متوافرة في كل مطبخ، اختاري منها ما يناسبك..

وصفات البشرة الدهنية في الصيف
هذه هي الوصفات بين يديك، جربيها والمسي الفرق بنفسك:

وصفة عصير الليمون لتضييق المسام الواسعة
تعاني صاحبات البشرة الدهنية من المسام الواسعة والتي تمتلىء بالأوساخ لتتحول إلى بثور سوداء مزعجة، ويعتبر عصير الليمون قابضاً طبيعياً للمسام، بالإضافة إلى أنه يطهر البشرة ويبيضها، ولذا لا تترددي بمزج ملعقة صغيرة من الماء مع ملعقة صغيرة من الليمون معاً، ومن ثم امسحي وجهك بالخليط واتركيه على البشرة مدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، يوضع بعد ذلك مرطب خالٍ من الزيوت لأن الليمون قد يجفف البشرة.

ماسك الكركم وزيت جوز الهند لتفتيح البشرة الدهنية
يعتبر الكركم الطازج من أهم المكونات الطبيعية المبيضة للبشرة كما يمتص الزيوت الزائدة ويساهم في علاج حب الشباب، وهذا كلما تحتاجه صاحبات البشرة الدهنية، ولذا شمري عن ساعديك وامزجي ملعقة من بودرة الكركم الطازجة مع ملعقة من زيت جوز الهند الموثوق المصدر ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها حتى تجف ومن بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

ماسك الزنجبيل وجل الصبار للبشرة الدهنية في الصيف
يزيد إفراز الزيوت في الصيف على البشرة نظراً لارتفاع حرارة الجسم وبالتالي يزيد احتمال ظهور حب الشباب، ولذا لا تترددي بمزج ملعقة من بودرة الزنجبيل الطازجة مع ملعقة من جل الصبار، ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك وبالتحديد أماكن ظهور حب الشباب واتركيها حتى تجف ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الطين الأخضر للبشرة الدهنية في الصيف
يعتبر الطين من أكثر المكونات الطبيعية الرائعة للبشرة الدهنية، فهي تساعد على إزالة الزيوت الزائدة على الوجه وتخفيف ظهور حب الشباب، ولذا اخلطي ملعقة من الطين الأخضر مع ملعقة من عصير الخيار ومن بعدها وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة ليجف واشطفيه بعدها بالماء الفاتر ورشي بشرتك بماء الورد لإنعاشها.

هل أعجبتك وصفاتنا للبشرة الدهنية في الصيف؟ إذاً ماذا تنتظرين شمري عن ساعديك وابدئي بالتنفيذ!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق