صحة

تمارين الكتف للنساء لتقوية العضلات وشكل جسد جذاب

بوابة اليوم الأول

كل واحدة منا تبحث عن الكمال، والخطوة الأولى تكمن في الحصول على جسم مثالي ممشوق، واليوم سنتعرف على تمارين الكتف للنساء لتقوية العضلات وشكل جسد جذاب.

ما هي تمارين الكتف للنساء
هي عبارة عن تمارين يومية سهلة وبسيطة لا يستدعي تطبيقها زيارة الصالات الرياضية، وتعتمد هذه التمارين على حمل دمبل أو بدون والقيام بحركات بسيطة تساعد على تقويم الأكتاف وتقويتها والتخلص من أي ألم يرافقها.

تمارين الكتف بدون أوزان
يتم الإمساك بكلتا اليدين بقطعة من الحديد المثبة أعلى الرأس، ومن ثم القيام برفع الجسم نحو الأعلى باتجاه قطعة الحديد، ومن ثم النزول وهكذا، مع التكرار حوالي 10 مرات في المجموعة التدريبية الواحدة.

تمارين توسيع الكتفين
-تمارين السحب بذراع واحدة: وهو تمرين يؤدي لزيادة كبيرة في عرض الكتفين، ويتم من خلال الاعتماد على يد واحدة في سحب الجسم لأعلى حتى مستوى الكتفين بتكرار من 10: 15 مرة في 5 مجموعات تدريبية.

تمارين رفع الأكتاف 
** للنساء لتقوية العضلات وشكل جسد جذاب تمرين الرفع الجانبي يتم الوقوف مع ثني الركبتين قليلاً وإمساك الدمبل في كلتا اليدين، ومن ثم يتم رفع الدين للأعلى عند مستوى الكتفين، بعدها تخفض اليدين إلى الأسفل وهكذا، ويتم تكرار التمرين من 8 إلى 12 مرة.

تمرين الرفع الجانبي
يتم الوقوف مع ثني الركبتين قليلاً وإمساك الدمبل في كلتا اليدين، ومن ثم يتم رفع الدين للأعلى عند مستوى الكتفين، بعدها تخفض اليدين إلى الأسفل وهكذا، ويتم تكرار التمرين من 8 إلى 12 مرة.

تمرين الضغط
يتم الاستلقاء على الأرض مع إبعاد القدمين عن بعضهما بقدر 20 سم، وتوضع اليدين على نطاق أوسع قليلاً من عرض الكتف، بعدها يتم رفع الجسم ببطئ نحو الأعلى، والنزول مرة أخرى للوضعية الأولى. يتم تكرار التمرين من 8 إلى 12 مرة في ثلاث مجموعات.

تمرين الذراع الخلفي
الوقوف بشكل مستقيم ومسك الدامبل بكلتا اليدين بشكل عامودي، يتم ثني المرفقين وخفض الدامبل وراء الرأس، مع الحفاظ على الذراعين العلويين بالقرب من الرأس والمرفقين متجهين نحو السقف. يتم تكرار التمرين من 8 إلى 12 مرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق