اخبار عالمية

الرئيس الأمريكي “ترامب” على إيران أن تحذر ولن أقول ما هو السبب!

بوابة اليوم الأول

قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي إن “من الأفضل” لإيران “توخي الحذر” وذلك بعد ساعات من إعلان طهران أنها سترفع خلال وقت قصير نسبة تخصيب اليورانيوم التي يجيزها الاتفاق النووي الموقع في 2015.

وقال ترامب للصحفيين في موريستاون بولاية نيوجيرسي “على إيران أن تكون حذرة، لأنّها تقوم بالتخصيب لسببٍ واحد، ولن أقول ما هو هذا السبب. لكنّه ليس جيّدًا. من الأفضل أن يكونوا حذرين”.

كما انتقد ترامب السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة كيم داروش، قائلا إنه لم يخدم المملكة المتحدة جيدا، وذلك بعد تقرير إخباري زعم أنه انتقد إدارة ترامب في سلسلة من المذكرات السرية.

وكان قد وصف داروش ترامب وإدارته بأنّهما “غير كفؤين” وبأنّ أداءهما “معطّل بشكلٍ غير مسبوق”، وفقًا لمذكّرات دبلوماسيّة مسرّبة نشرتها الأحد صحيفة “ذا ميل أون صنداي”.

ونُقل عن السّفير كيم داروش في مذكّرات سرّية أُرسلت إلى بريطانيا واطّلعت عليها الصحيفة، قوله إنّ رئاسة ترامب قد “تتحطّم وتحترق” و”تنتهي بوَصمة عار”.

وجاء في إحدى المذكّرات المزعومة المنسوبة إلى داروش “لا نعتقد حقّاً أنّ هذه الإدارة ستُصبح طبيعيةً أكثر، وأقلّ اختلالًا، وأقلّ مزاجيّة، وأقلّ تشظّيًا، وأقلّ طيشاً دبلوماسيّاً (…)”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق