اخبار محلية

الرئيس “السيسي ولوكاشينكو” يوقعان إعلاناً مشتركاً بين مصر وبيلاروسيا

بوابة اليوم الأول

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والرئيس البيلاروسي إلكسندر لوكاشينكو، الإعلان المشترك لرئيس جمهورية مصر العربية ورئيس جمهورية بيلاروسيا.

كما شهد الرئيسان توقيع اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين مصر وبيلاروسيا، حيث وقع وزير التجارة والصناعة عمرو نصار ونظيره البيلاروسي وزير التجارة ومكافحة الاحتكار فلاديمير كالتوفتش, البرنامج الشامل لخارطة الطريق لتنمية التعاون بين مصر وبيلاروسيا للعامين 2019 و2020, ومذكرة تفاهم بشأن إنشاء مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك.

كما وقع الوزير المصري ، مع فالنتين تتاريتسكي رئيس هيئة المواصفات بجمهورية بيلاروسيا، مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وهيئة المواصفات بجمهورية بيلاروس للتعاون في مجال التقييس ودعم المعلومات.

وقد تم التوافق خلال لقاء القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاتشينكو على ترفيع مستوى اللجنة المشتركة بين مصر وبيلاروسيا لتصبح على المستوى السياسي.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية و قال إنه في إطار دعم العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين, تم التوافق علي إقامة تمثيل دبلوماسي مصري معتمد في العاصمة مينسك أسوة بالسفارة البيلاروسية بالقاهرة وذلك انعكاسا للزخم المتنامى بين الجانبين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق