اخبار محلية

وزارة الداخلية تعلن الإفراج عن 351 سجينا بموجب عفو رئاسي بمناسبة تحرير سيناء

بوابة اليوم الأول

أعلنت وزارة الداخلية ، الإفراج عن 351 سجينا بمقتضى عفو رئاسي بمناسبة الاحتفال بـ “عيد تحرير سيناء”.

وعقد قطاع السجون لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 85 نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، إن الإفراج يأتي تنفيذا لقرار رئيس البلاد الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بـ “عيد تحرير سيناء”.

وعيد تحرير سيناء مرتبط بذكرى استرداد أرض سيناء (شمال شرق) بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها عام 1982، بموجب معاهدة سلام بين الجانبين.

وأوضح البيان أن “قطاع السجون عقد لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى البلاد لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة”.

وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 85 سجينا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو بفحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج المشروط عن 266 سجينا.

و”الإفراج الشرطي” يتطلب توفر عدة شروط يتعلق بعضها بالعقوبة المحكوم بها، والبعض الآخر بالمدة التي يجب أن يقضيها المحكوم عليه بالسجن، فضلا عن الشروط التي يجب أن تتوفر في المحكوم عليه ذاته.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين جرى تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

جاء ذلك استكمالا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم “192/ 2019” الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال “بعيد تحرير سيناء” لسنة 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق