اخبار رياضية

بالفيديو والصور.. اللجنة المنظمة لبطولة “كأس أمم أفريقيا” تكشف عن التميمة الطفل “توت”

بوابة اليوم الأول

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، اليوم ، عن تميمة نسخة 2019 التي ستقام في مصر بداية من 21 يونيو المقبل.

وكشفت اللجنة عن التميمة التي جاءت على هيئة شخص يضع غطاء فرعونياً للرأس، وطاقم المنتخب المصري، كما ظهرت خارطة أفريقية على القميص.

وخصصت اللجنة، حسب بيان رسمي، بيع تذاكر البطولة عبر موقع إلكتروني (تذكرتي) بحيث يتم عمل بطاقة مشجع أولاً لمن يريد الحضور، قبل حجز تذاكر المباريات.

وكشف محمد فضل، مدير اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، عن تميمة المسابقة التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

وتم إطلاق اسم “توت” على الطفل الذي يمثل تميمة كأس أمم إفريقيا، تيمنًا بالملك الفرعوني توت عنخ آمون.

وكتب فضل عبر حسابه على فيسبوك مساء اليوم الأحد بعد نشر فيديو لتميمة “كان 2019”: “البطولة دي مش بطولة كرة قدم فقط دي بطولة لمصر في مشاركة جميع أبنائها”.

وأضاف “شكرًا تامر مرتضى ومحمود المصري ومحمد مسعد، مسؤولي aroma designs and solutions، لعمل تميمة (TUT) بلا مقابل، كذلك تيزر وفيديو خاص وتمثال للتميمة تسلمه سيادة رئيس الجمهورية”.

وتعد تلك المرة الأولى التي تقام فيها كأس الأمم الإفريقية بمشاركة 24 منتخبًا.. كما سبق لمصر تنظيم كأس الأمم أربع مرات من قبل، أعوام 1959، 1974، 1986 و2006.

After a long journey .. He is finally here .. Say Hi to our special host for the AFCON 2019 👋 بعد رحلة طويلة .. لقد وصل أخيرا .. رحبوا معنا بمضيفنا الخاص في كأس أفريقيا 2019 😉#مصر_٢٠١٩ #Egypt_2019

Gepostet von EFA.eg am Sonntag, 19. Mai 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق