اخبار محلية

مدير موسوعة “جينيس”يسلم شركة “المقاولون العرب” شهادة تسجيل كوبري “تحيا مصر” بالموسوعة

بوابة اليوم الأول

سلم طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة جينيس في الشرق الأوسط شهادة الموسوعة إلى المهندس محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المشاركة في تنفيذ مشروع محور روض الفرج وكوبري “تحيا مصر” الملجم خلال احتفالية افتتاح المشروع اليوم الأربعاء .

وبهذه الشهادة , يدخل كوبري “تحيا مصر” الملجم والمار أعلى نهر النيل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبري في العالم والذي يبلغ 64.70 متر.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق اليوم، محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم.

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب أنه بعقد مقارنة بين محور (تحيا مصر) الذي يمثل 110% من كوبري أكتوبر نجد أن المدة الزمنية لإنشاء كوبري أكتوبر قد امتدت لتصل إلى 17 عاما، بينما استغرق العمل في محور تحيا مصر 4 سنوات حيث يرتكز جسم الكوبري على 6 أبراج عملاقة ومثبت بهذه الأبراج من أعلى بـ 160 كبلا، حيث تحتوي هذه الكابلات على أسلاك صلب بإجمالي أطوال 1400 كم، بالإضافة إلى مليون متر مكعب خرساني و2900 ألف طن حديد .

وأضاف أنه «لتثبيت هذه الكابلات بالأبراج الخرسانية تم تصنيع قطع معدنية خاصة وتركيبها داخل الأبراج، وتم تنفيذ هذه الأعمال بالعمالة المصرية بجودة ودقة عالية»، مؤكدا أنه لضمان تنفيذ المشروع بأعلى كفاءة تم تنفيذ عمالة تفتيش وتأكيد الجودة بواسطة المكاتب المصرية المتخصصة وأحد المكاتب العالمية، فضلا عن إجراء اختبارات لجميع شحنات الكابلات ولوازمها المكونة للكوبري بأكبر المعامل بالدول الأجنبية للتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية .

واختتم رئيس الشركة حديثه قائلا إنه «في النهاية يأتي المكسب الحقيقي المكتسب بعد الانتهاء من هذا الإنجاز الضخم وهو إعداد جيل من شباب المهندسين والعمال قادر على استكمال مسيرة البناء والتنمية، شعارهم دائما (تحيا مصر)».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق