اخبار محلية

الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت نتيجة الاستفتاء بـ”الموافقة” على “التعديلات الدستورية” بنسبة 88.8%

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بـ”موافقة” 23 مليونًا و416 ألفًا و741 ناخبًا بنسبة 88.83% من الأصوات الصحيحة أعلن المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الموافقة على التعديلات الدستورية بنسبة 88.83% من الأصوات الصحيحة، مؤكدا ان التعديلات الدستورية دخلت حيز التنفيذ كاملة.

وأوضح لاشين خلال مؤتمر صحفي لاعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية أن الاستفتاء أسفرعن مشاركة أكثر من 27 مليون ناخبا داخل مصر وخارجها مؤكدا ان الاستفتاء خرج في شكل يليق بتاريخ مصر والمصريين.

وأشار لاشين الى أن إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية في وقت قياسي كان تحديا كبيرا حيث حرصت الهيئة على التواصل الدائم مع المصريين خلال أيام الاستفتاء، مؤكدا ان الاستفتاء تم بمعاونة جهود مخلصة من الجيش والشرطة والقضاء مؤكدا ان إجراءات الاقتراع والفرز تمت بإشراف قضائي كامل.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء، إن 27 مليونًا و193 ألفًا و593 ناخبًا داخل وخارج مصر أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء بنسبة 44.33% بينهم 26 مليون و362 ألف و421 صوتا صحيحا بنسبة 96.94% و 831 ألف و172 صوتا باطلًا بنسبة 3.06%.

وأجري الاستفتاء على مدار ثلاثة أيام في الخارج والداخل تحت إشراف نحو 20 ألف قاض، والذي بلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت فيه 61 مليون ناخبٍ.

وتقدم لاشين بالشكر لذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة، قائلاً ” المصريون وحدهم أكدوا أنهم مصدر السلطات وأن أعداء الوطن مارسوا محاولات بائسة لإثناء المواطنين عن التصويت” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق