تعليم

وزير التعليم العالي “خالد عبدالغفار ” يصدر قرارًا بغلق أحد الكيانات الوهمية

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

في إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمواجهة الكيانات الوهمية، تلقى د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الأستاذ/السيد عطا رئيس قطاع التعليم حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة فى مداهمة الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

أشار التـقـرير إلى قــيام لجــنة الضبطية القضائيـــة بمداهــمة المنشأة المسماة (أكاديمية شيفلد الكائنة بالدور الرابع 6 عمارات نصر الدين خلف مسجد نصر الدين بالهرم – الجيزة)، وتبين أن هذه المنشأة لها سجل تجارى وبطاقة ضريبية على عنوان آخر هو (3 ش عطية الصوالحى برج تكنولوجى مول مدينة نصر القاهرة)، وهذه المنشأة تسمى شركة أكاديمية شيفلد الدولية للتدريب والاستشارات وليس باسم أكاديمية شيفلد الدولية، فضلًا عن أن هذه المنشأة تمنح شهادات تدريبية ببرامج ( الإعلام- مهارات التفكير الحديث- دراسة الجدوى المالية والاقتصادية – مطاعم الخدمة السريعة….. إلخ)، بالإضافة إلى أنها تعلن عن الدبلومات الإدارية، والبرامج المتخصصة، ودورات الكمبيوتر، ودورات اللغات، والدرجات العلمية المهنية، والدراسات العليا MBA .

وقد أصدر الوزير قرارًا بغلق المنشأة المذكورة ، كما قام بمخاطبة محافظ الجيزة لاستصدار قرارًا بالغلق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

كما وجه د. عبد الغفار بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية في مواصلة جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس العملية التعليمية دون ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق