اخبار عالمية

المستشارة الألمانية “ميركل” تدعو الرئيس التركي “أردوغان” لضبط النفس والتعامل بمسؤولية في سوريا

بوابة اليوم الأول

دعت المستشارة الألمانية ميركل الرئيس التركي أدروغان -في اتصال هاتفي- إلى التريث في التعامل مع التطورات في سوريا. وعبرت ميركل عن توقعاتها بأن “تتصرف تركيا بتحفظ وبمسؤولية إزاء الانسحاب الأمريكي من الجارة سوريا”.

وأفادت وسائل إعلام رسمية في تركيا بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتفق مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في اتصال هاتفي على تعزيز الاتصال بين الجانبين بشأن سوريا بعد الانسحاب المزمع للقوات الأمريكية.

من جانبها، قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية: إن المستشارة أشادت بالدور التركي ولاسيما في إيواء اللاجئين السوريين، وأضافت أن ميركل أبلغت الجانب التركي أنها تنتظر أن يتسم رد الفعل التركي بضبط النفس والمسؤولية على الانسحاب المعلن للقوات الأمريكية من سوريا.

وذكرت المتحدثة أن ميركل وأردوغان أكدا على أهمية العملية السياسية تحت قيادة الأمم المتحدة لتسوية الصراع في سوريا، ولفتت إلى أنه على الرغم من العمل المشترك أدى إلى تقهقر تنظيم داعش لكنه لا يزال يمثل خطرا كبيرا.

يذكر أن تركيا وروسيا اتفقتا خلال اجتماع لوزراء الدفاع والخارجية من الجانبين أمس السبت في موسكو على التنسيق “على الأرض” في سوريا مع السعي لدحر الإرهابيين نهائيا في البلاد، وفقا لما صرح به وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق