اخبار عاجلة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 24 فلسطينيا ويهدم 5 منشآت بالضفة الغربية

بوابة اليوم الأول

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية ، 24 فلسطينيا من عدة محافظات في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 7 فلسطينيين من محافظة نابلس، كما اقتحمت المنطقة الأثرية في البلدة ما أدى لاندلاع مواجهات، والمعتقلين هم: محمد كيوان، وغازي الشاعر، وعمرو شحادة، وصبحي كيوان، بالإضافة إلى قيادات من الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح وهم: زهدي ذيب قواريق ممثل الكتلة الإسلامية من عورتا، ونصير أبوثابت من بيت دجن وعبادة نزار الجمل من عصيرة الشمالية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم وبيت ساحور، وبلدات الدوحة، والخضر، وشهدت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت.

واعتقل جنود الاحتلال الشاب محمد فايز سلهب (18 عاما)، بعد دهم منزل والده في منطقة الكركفة في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل الفلسطينيين محمد عبدالعظيم نور الدين أبوتركي (34 عاما) وجواد شفيق أبوعيشة، وإبراهيم زيدان الرجبي، وسليم الرجبي، ومن بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل اعتقلت محمود عبد العفو محمد العملة.

كما اعتقلت الأسيران المحرران، عبدالناصر ناصر أبومارية (20عاما)، وقصي أحمد أبوهاشم (18عاما)، والطفلان عمرو عرفات عيسى زعاقيق (16عاما)، ومجدي مرشد محمد عوض (14عاما) ونقلتهم إلى مستوطنة “كرمي تسور” جنوب بيت أمر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال يوسف ولويل وزكريا عليان من منزلهما في مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين من منازلهم ببلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة وحّولتهم إلى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق.

وهم: ثائر أبوخليل، وجابر أحمد صلاح الدين، وعاصم ناصيف سعيد، وعبدالرحمن أسامة الخطيب.

في حين اعتقلت الشاب محمد فوزي الشلبي من منزله في قرية المزرعة الشرقية شمال شرق رام الله.

وسلمت قوات الاحتلال الأسير المحرر سامر سليم شراب تبليغاً لمراجعة مخابراتها عقب دَهم منزله في بلدة عورتا جنوب نابلس.

وهدمت جرافات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، خمس منشآت تجارية تعود لثلاثة أشقاء من قرية حارس غرب سلفيت.

وقامت جرافات الاحتلال بهدم خمس منشآت تجارية في المنطقة الغربية من البلدة تعود لأشقائه (فادي ونادي وصالح سليمان)، بحجة أنها مصنفة بمنطقة “C”، وهي: محل لغسل وكي الملابس، ومنجرة، ومحددة، ومحل ألمنيوم ودفيئات زراعية.

هدم منزل في جبل المكبر.. اعتداءات على السكان

هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح اليوم منزلا قيد الإنشاء في قرية جبل المكبر جنوب القدس، واعتدت شرطة الاحتلال على النساء والشبان بالضرب والشتم.

وأفاد شهود عيان، أن جرافات الاحتلال وقواته اقتحموا حي الصلعة بقرية جبل المكبر، وحاصروا منزلا سكنيا قيد الانشاء، وشرعوا بهدمه دون سابق انذار.

وأضاف الشهود، أن شرطة الاحتلال اغلقوا محيط الهدم بالكامل وعرقلوا خروج الطلبة الى مدارسهم، وخلال ذلك اعتدوا على عائلة مقدسية تقطن في محيط الهدم بالضرب والدفع والشتم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق