اخبار رياضية

بالفيديو … الأهلي يفوز على الترجي 3-1 في النهائي الإفريقي وينتظر حسم اللقب الإفريقي برادس

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

تمكن فريق النادي الأهلى من تحقيق فوزا مثيرا على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم،الجمعة، باستاد برج العرب في ذهاب نهائي دوري ابطال أفريقيا .

سجل ثلاثية الاهلي ، وليد سليمان “هدفين” وعمرو السولية فيما سجل يوسف الدربالي هدف الترجي.

وينتظر الاهلي التتويج ببطولة أفريقيا يوم 9 نوفمبر الجاري في لقاء العودة بإستاد رادس حيث يتطلع المارد الأأحمر للفوز بكأس أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

وبدأ الاهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: ضم التشكيل كلاً من : محمد الشناوي ، سعد سمير ، ساليف كوليبالي ، احمد فتحي ، أيمن أشرف ، حسام عاشور ، عمرو السولية ، وليد سليمان ،اسلام محارب،احمد حمودي ووليد آزارو.

فيما ضم تشكيل الترجي ، كلاً من: معز بن شريفية ، سامح الدربالي ، شمس الدين الذوادي ، خليل شمام ، حسين الربيع ، فرانك كوم ، فوسيني كوليبالي ، غيلان الشعلالي، أنيس البدري ، يوسف البلايلي وطه ياسين الخنيسي.

البداية جاءت حماسية من جانب الفريقين وخاصة الاهلي الذى ضغط مُبكراً وشهدت الدقائق الأولى إصابة وليد سليمان وخليل شمام لاعب الترجي وتوقفت المباراة قليلاً لحين علاج الثنائي.

الشوط الأول
خلت الخمس دقائق الأولى، من الفرص المؤثرة، فيما أوقف الحكم الجزائري، مهدي عبيد، المباراة في الدقيقة الثالثة بسبب سقوط وليد سليمان، وخليل الشمام من التحام قوي.

في الدقيقة الـ9. حصل يوسف بلايلي، على ضربة حرة في الجبهة اليسرى، ولكن مرت الكرة بدون خطورة.

في الدقيقة الـ12. حاول أحمد فتحي الاختراق داخل منطقة الجزاء، إلا أن الكرة مرت خارج الملعب.

في الدقيقة الـ17. احتسب الحكم الجزائري، خطأ لوليد أزارو في الجبهة اليمني بعد عرقلته من شمس الدين الزوادي، وحصل اللاعب التونسي على إنذار، ونفّذ سليمان الكرة داخل منطقة الجزاء، إلا أن الدفاع والحارس أبعدا الكرة خارج منطقة الجزاء في أول فرصة حقيقة في المباراة بشكل عام.

في الدقيقة الـ22. أطلق طه ياسين الخنيسي، تصويبة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن محمد الشناوي، أمسك بالكرة.

في الدقيقة الـ22. أجرى الأهلي التغيير الأول الاضطراري بخروج أحمد فتحي، للإصابة ونزول محمد هاني.

في الدقيقة الـ27. حصل أحمد حمودي، على خطأ في منتصف ملعب الترجي بعد عرقلته من البلايلي، ولعب طولية داخل منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة بدون خطورة.

في الدقيقة الـ31. لعب أحمد حمودي، تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء لوليد أزارو، الذي أنطلق بسرعته، وحصل علي ضربة جزاء بعد عرقلته من معز بن شريفية، ولجأ الحكم الجزائري إلي تقنية VAR، وتأكد من صحة قراره، وفي الدقيقة الـ34 نفذ سليمان، ضربة الجزاء وسجل هدف التقدم للأهلي.

حاول فريق الترجي الضغط بعد الهدف الذي سكن شباكه وفي الدقيقة الـ41، لعب أحمد حمودي، الكرة بكعب القدم من متابعة لتصويبة إلا أن بن شريفية أخرج الكرة بصعوبة بالغة وحولها إلى ضربة ركنية.
في الدقيقة الـ42. نجح الشناوي في إنقاذ فرصة خطيرة للترجي، حيث قام بدور “الليبرو” وأبعد الكرة.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني هجومية من جانب الأهلي وتسلّم حمودي كرة مُنفرداً لكنه سددها فوق العارضة.

ونال سعد سمير بطاقة صفراء في الدقيقة 49 ، وسقط حمودي على الأرض للإصابة كما تعرض وليد سليمان للأصابة هو الأخر وغادر الملعب لتلقي العلاج قبل أن يعود لاستكمال المشاركة.

الدقيقة 58 شهدت هدف ثان للأهلي سجله عمرو السولية من تمريرة عرضية لعبها وليد سليمان ومرت الكرة من بين مدافعي الترجي لتصل إلى السولية الذى سددها بيسراه في شباك الترجي.

وأحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 63 بسبب عرقلة الشناوي ليوسف البلايلي لاعب الترجي وسدد الأخير الكرة هدفاً مُحرزاً الهدف الاول للضيوف في الدقيقة 64.

وشارك ميدو جابر بدلاً من أحمد حمودي في الدقيقة 66 ،وأنحصر اللعب وسط الملعب عدة دقائق وقلّت الخطورة على مرمى الفريقين.

وأحتسب الحكم ضربة جزاء ثالثة للأهلي في الدقيقة 74 بعد عرقلة إسلام محارب قبل أن يلجأ إلى تقنية “الفار” وينجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الثاني له والثالث للأهلي في الدقيقة 77.

ونال سامح الدربالي بطاقة صفراء للخشونة مع ميدو جابر في الدقيقة 81 ،كما نال فرانكوم بطاقة صفراء للخشونة ، ونشط أداء الترجي في الدقائق الأخيرة من اللقاء كما نشط الاهلي ،وأنتههى اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.

في الدقائق الأخيرة نشط أداء الفريقين وتعاطفت العارضة مهع محمد الشناوي وتصدي لتسديدة قوية من سامح ديربالي بعدها أطلق الحكم الجزائري صافرته مُعلناً نهاية هذا الشوط بتقدم الاهلي بهدف نظيف.

ملخص واهداف مباراة الاهلى 3-1 الترجي التونسي – نهائي دوري ابطال

https://www.youtube.com/watch?v=NglRQt0_OsE

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق