اخبار عاجلة

تفاصيل القبض على “عبدالمنعم أبوالفتوح” رئيس حزب مصر القوية و6 من حزبه لاتهامهم بالتحريض على قلب نظام الحكم

بوابة اليوم الأول

ألقت أجهزة الأمن القبض على عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، وأعضاء المكتب السياسي للحزب أحمد عبدالجواد، أحمد سالم، محمد عثمان، عبدالرحمن هريدي، أحمد إمام، تامر جيلاني، بتهمة الاتصال بتنظيم الإخوان، والتحريض على قلب نظام الحكم، وذلك بناء على إذن ضبط وإحضار صادر لهم من قبل نيابة أمن الدولة العليا.

وقد تقدمت ضد المتهمين 3 بلاغات خلال الأيام الماضية تتهمهم بالاتصال بعناصر وقيادات جماعة الإخوان في الخارج من أجل التحريض على قلب نظام الحكم من خلال بث أخبار مغلوطه وشائعات عبر وسائل إعلام تنتمى وتسآند جماعة الإخوان.

وأفادت المصادر بأن التحريات أفادت صحة المعلومات الواردة في البلاغات فصار قرار من النيابة لضبطهم وتوجهت 5 مأموريات من مباحث الأمن الوطنى إلى مقر الحزب بجاردن سيتى ومنزل 2 من المتهمين وتم ضبطهم.

وقد تم القبض على رئيس حزب مصر القوية، عبدالمنعم أبوالفتوح، «النيابة العامة المصرية تأمر بالقبض على الإخواني عبدالمنعم أبوالفتوح بعد وصوله امس من لندن على متن طائرة مصر للطيران».

وقد تحركت الأجهزة الأمنية إلى منزله لتلقي القبض عليه وتفتش منزله، حيث عثرت على العديد من الدلائل التي تثبت إدانته وعلاقته ببعض الخارجين على القانون والمتامرين على أمن البلاد، ويواجه أبوالفتوح اتهامات بعلاقته بتنظيمات ارهابيه وتهديد امن واستقرار البلاد».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق