اخبار رياضية

علاء عبد الصادق.. صاحب نبوءة “صالح سليم” أسطورة النادى الأهلى بمستقبل إدارى مميز ومالك جذب صفقات جديدة للفريق

بوابة اليوم الأول

دائما ما يقولون أن لكل عصر رجاله، فمع تولي محمود الخطيب مقاليد الأمور داخل الأهلي وجلوسه على كرسي الرئاسة كان من أهم القرارات التي اتخذها عودة علاء عبد الصادق، ليتولى منصب داخل لجنة الكرة بالنادي.

وتعجب البعض من عودة علاء عبد الصادق للأهلي، خاصة بعد ابتعاده لفترة عن الصورة، لكنه مع عودته تأكد للجميع أن مخطط ما يدار داخل أروقة القلعة الحمراء لجذب صفقات جديدة للفريق، في إطار خطة الإدارة لبناء فريق جديد شاب قادر على الاستمرار وحصد البطولات لسنوات.

وأن الكابتن علاء عبد الصادق صاحب الواقعة الشهيرة التي يحسد عليها أثناء مباراة الكاس ورفض مصافحة “مرتضى منصور” ولاعبى الاهلى ترفض استلام الميداليات بسبب اهانتة لكوادر الأهلي .

وفتح الأهلي خلال الفترة الأخيرة الباب أمام رحيل عدد كبير من نجومه، ليكتشف للعيان أن الهدف من ذلك افساج المجال لاستقدام لاعبين جدد في مراكز يحتاجها الفريق.

لعب علاء عبد الصادق دورا هاما طوال فترة تواجده في الأهلي كمسؤول عن قطاع الكرة أو مدير الكرة بالنادي، ليستغل علاقته الوطيدة بنادي إنبي في حسم غالبية الصفقات في السنوات الأخيرة للقلعة الحمراء.

ويعد علاء عبد الصادق واحد من أهم الكوادر الإدارية داخل القلعة الحمراء ،والذى تنبأ له صالح سليم أسطورة النادى الأهلى بمستقبل إدارى مميز، وتوسم فيه الخير ليكون خليفة للثنائي طارق سليم وثابت البطل.

اعتزل علاء عبد الصادق كرة القدم في 2 يناير عام 1997 وأقام له الأهلي حفلا بمناسبة اعتزاله، لتولي بعدها منصب مدير الكرة بالأهلى لمدة 3 سنوات قبل عودة ثابت البطل من ليبيا وتوليه منصب مدير الكرة فى يوليو 2003 ثم تولى منصب مدير الكرة بنادى إنبى وكان ذلك آخر مناصبه الرياضية .

لعب علاء عبد الصادق دورا كبيرا في حسم جميع الصفقات الأهلي التي استقدمها من فريق إنبي، حيث بدأ دوره الهام يظهر في عام 2011 بالمساهمة بشكل كبير في تعاقد الأهلي مع وليد سليمان، قادما من إنبي، وقتها كان يعمل في الفريق البتورلي في منصب مدير الكرة.

مؤمن زكريا
في عام 2014 حسم الأهلي صفقة ضم اللاعب مؤمن زكريا قادما من إنبي، بعد صراع طويل مع الزمالك للحصول على خدمات اللاعب، حيث حصل علاء عبد الصادق على توقيع اللاعب في منزل الأول، ليقطع الطريق على الفريق الأبيض لضمه.

صالح جمعة
في صيف 2015 حين كان علاء عبد الصادق مسؤولا عن إدارة الكرة بنادي الأهلي، حسم للقلعة الحمراء صفقة ضم صالح جمعة، قادما إنبي بعد انتهاء قترة اعارته مع ناسيونال ماديرا البرتغالي.

علي لطفي
ومع عودته للأهلي مجددا واصل علاء عبد الصادق هوايته في خطف الصفقات من الزمالك عبر بوابة إنبي، ليعلن الأهلي مؤخرا التعاقد مع حارس الفريق البترولي علي لطفي، لتدعيم مركز حراسة المرمى.

صلاح محسن
وشهدت الساعات الأخيرة اعلان الأهلي التعاقد مع الشاب صلاح محسن، الذي دار حوله الحديث الأشهر الماضية، بعد صراع قوي بين القطبين، ليحسم الفريق الأحمر الصفقة في النهاية لصالحه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق