اخبار عربية

وزارة الداخلية البحرينية تقرر فرض تأشيرات دخول على مواطني قطر والمقيمين فيها

بوابة اليوم الأول

قررت وزارة الداخلية البحرينية، فرض تأشيرة دخول على مواطني قطر والمقيمين فيها؛ تنفيذاً لتوجيهات العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في جلسة مجلس الوزراء، أمس، بما يحفظ أمن البلاد وسلامتها”، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي البحريني.

عقد وزير الداخلية البحريني، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، اجتماعاً بحضور وكيل الوزارة لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، وصدر بنهايته قراراً بفرض تأشيرة دخول على مواطني قطر والمقيمين فيها.

ويستلزم الحصول على تأشيرة دخول البحرين تقديم طلب بذلك، وفق التعليمات المعلن عنها على الموقع الإلكتروني لشؤون الجنسية والإقامة لوزارة الداخلية البحرينية.

وتتهم البحرين قطر بـ”التقرب إلى إيران، ما يؤثر سلباً على أمن البحرين الوطني”، وبأنها “تأوي عدداً من المطلوبين أمنياً لمملكة البحرين”.

من جانبها، رأت صحيفة “الراية” القطرية الصادرة اليوم، أن “ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أراد معاقبة القطريين الراغبين في زيارة أقاربهم في المملكة الخليجية”، وذلك من خلال “فرض تأشيرة دخول عليهم”.

وكان العاهل البحريني قد وجه، أمس، الجهات المختصة في البلاد بـ “تشديد إجراءات الدخول والإقامة في مملكة البحرين؛ وأكد على فرض تأشيرات على الدخول، “بما يحفظ أمن البلاد واستقرارها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق