اخبار عاجلة

الفريق محمود حجازي يشهد البحث الرئيسي لكلية القادة والأركان

بوابة اليوم الاول

شهد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة البحث الرئيسي لكلية القادة والأركان، والذي تضمن دراسة وتحليل آليات التخطيط والتنفيذ لأعمال مكافحة الإرهاب، والذي يأتي في إطار خطة الأنشطة التعليمية والبحثية للقوات المسلحة.

بدأت الأنشطة بكلمة اللواء أركان حرب عبدالمنعم عبدالحميد إمام مدير كلية القادة والأركان استعرض فيها أهم الأنشطة البحثية التي نفذتها الكلية في الموضوعات الخاصة بالتدريب والاستعداد القتالى والارتقاء، بقدرة وكفاءة التشكيلات والوحدات على تنفيذ مختلف المهام.

تضمن البحث الرئيسي تقديم دراسة تفصيلية عن ظاهرة الإرهاب وخصائصة وانعكاساته على الأمن القومي المصري، وتطور الأساليب والتكتيكات التي تستخدمها تلك العناصر في تنفيذ عملياتها الإرهابية، وانتهى البحث إلى العديد من التوصيات المقترحة نحو أنسب أسلوب للتخطيط والإعداد لمواجهة تلك التهديدات بالاستفادة من الخبرات المكتسبة في هذا المجال، وذلك بمشاركة نخبة من الباحثين والخبراء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وناقش الفريق محمود حجازي عدداً من الحاضرين والمشاركين في إعداد البحث، مؤكداً على أهمية التحليل العلمي لكافة المهام واستنباط الأفكار والمقترحات التى تتحرر من النمطية وإعطاء المساحة الأكبر للتفكير والإبداع، مع البعد عن المركزية وتنمية قدرة الضباط الأصاغر على المبادءة وإتخاذ القرارات خلال تنفيذ المهام المكلفين بها.

مشدداً على أهمية تطوير المنظومة التعليمية لإعداد وتأهيل أجيال من القـادة والضباط بفكر عسكرى متطور يتناسب مع تطور التهديدات والتحديات التى تواجه القوات المسلحة ودورها فى حماية ركائز الأمن القومى المصرى على كافة المستويات.

حضر البحث عدد من قادة القوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس بكلية القادة والأركان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق