اخبار محلية

مصر للطيران تطبق الحظر الأمريكي على منع “الأجهزة الإلكترونية” للطائرات

بوابة اليوم الأول

قال متحدث باسم مصر للطيران، إن الشركة تلقت تعليمات من سلطات إدارة النقل الأمريكية، بفرض قيود على اصطحاب المسافرين للأجهزة الإلكترونية الكبيرة داخل مقصورة الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة، وستبدأ في تطبيقها من يوم 24 مارس/ آذار.

وقال المتحدث في بيان: “بناء على التعليمات الصادرة من سلطات إدارة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية، بإلزام الركاب بوضع أجهزة الحاسب الآلي المحمولة والأجهزة اللوحية، مع العفش المصاحب لهم أسفل الطائرة ومنع اصطحابها داخل مقصورة الطائرة، فإن مصر للطيران ستطبق هذا القرار اعتبارا من يوم الجمعة 24 مارس على جميع المسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية”.

تشمل هذه الأجهزة الحواسب المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات وأجهزة القراءة الالكترونية وأجهزة تشغيل اسطوانات دي.في.دي المحمولة وأجهزة الألعاب الالكترونية والطابعات وأجهزة المسح الضوئي، وفقًا لـ”رويترز”.

يذكر أن وكالة “رويترز” أفادت بأن الولايات المتحدة تسعى لمنع الركاب من حوالي 10 دول للسفر حاملين معهم الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة، ويتعلق هذا الحظر بالتهديد الإرهابي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق