اخبار محلية

“السيسي” يستقبل مني بدر صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية ويشيد بكفاحها وإصرارها

بوابة اليوم الأول

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منى بدر صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، معربا عن سعادته بالالتقاء بها بعدما شاهد “بإعجاب شديد كفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها”.

  كانت صورة مني بدر وهي تجر عربة بضائع يدوية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت تعاطف الكثيرين، ما دفع رئاسة الجمهورية إلى دعوتها إلى قصر الاتحادية وتكريمها.

وأكد السيسي خلال اللقاء أن مني بدر تُعد نموذجاً مُشرفاً لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين في ضوء إعلائها لقيم العمل والعطاء والصبر.

  وقد وجه رئيس الجمهورية الدعوة لها للمشاركة في المؤتمر الوطني القادم للشباب حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها التي تتميز بالجدية والالتزام والمثابرة، والاستفادة مما توفره من مثال مُشرف لشباب مصر الحريص على بذل أقصى الجهود من أجل تغيير الواقع إلى مستقبل أكثر إشراقاً.

  وأعربت مني بدر عن تقديرها البالغ لاهتمام الرئيس بالالتقاء بها، مؤكدةً أنها تعمل كل ما في وسعها من أجل توفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة لها ولأسرتها.

  كما أشارت إلى أهمية قيام الشباب بالعمل بأقصى طاقاته وبذل الجهد من أجل توفير احتياجاته.

  وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس ناقش خلال اللقاء مع منى بدر ما يُمكن توفيره لها من احتياجات بهدف تحسين ظروفها المعيشية، حيث أشار الرئيس إلى قيام وزارة الإسكان بتوفير شقة مجهزة بكامل الأثاث لها ولأسرتها.

 ووجه أيضاً بمساعدتها في تعلُم قيادة السيارات، على أن يتم توفير سيارة نقل بضائع لها لتقودها بدلاً من جر عربة البضائع. كما تكفل الرئيس بتحّمل تكلفة تأثيث شقة نجل شقيقها حتى يمكنه الزواج.

  قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إنه تم توفير وحدة سكنية (غرفتين وصالة) من وحدات صندوق الإسكان الاقتصادي، لمنى السيد إبراهيم بدر “فتاة عربة البضائع”.

  وأوضح مدبولي، أن أحد رجال الأعمال قرر دفع تكلفة الشقة، وتكاليف رفع كفاءتها، كما أكدت إحدى الجمعيات الأهلية التزامها بتأثيث الوحدة السكنية.

  وأشار الوزير إلى أن صندوق الإسكان الاقتصادي سيتولى على الفور إعداد عقد ملكية الوحدة باسم منى، مع تكليف أحد المقاولين برفع كفاءة الوحدة، لافتا إلى أن الجمعية ستتولى تأثيثها على الفور عقب الانتهاء من رفع كفاءتها.

  وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل فتاة الإسكندرية، اليوم بالقصر الجمهوري، ووجه بتوفير وحدة سكنية مؤثثة لها، بعد أن عرض أحد الإعلاميين قصة كفاحها في برنامجه على إحدى الفضائيات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق