اخبار محلية

«وزارة الإسكان» تطرح وحدات متميزة بـ180 ألف جنيه بمساحة 95 متر مربع

بوابة اليوم الأول

  كشف مصدر بوزارة الإسكان إنه خلال أيام ستقوم وزارة الإسكان وصندوق التمويل العقاري بالإعلان عن وحدات سكنية متميزة ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، وستكون الوحدات بمساحة 95 متر مربع، مقسمة ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب والمرافق، ويصل سعرها إلى 180 ألف جنيه، وستكون متاحة في أغلب المدن الجديدة شرق وغرب القاهرة وسيكون هناك وحدات أخرى سيتم تحديد سعرها بالتنسيق مع مجلس الوزراء.

  وقال المصدر: سيتم سداد مقدم حجز 15 ألف جنيه، ثم استكمال مقدم الحجز بعد الاستعلام الميداني، ليصل إلى 25% من ثمن الوحدة، والباقي بقرض تمويل عقاري على فترات بين 15 لـ20 سنة، وهي وحدات ليست مدعومة دعم مباشر كالإعلان الثامن والذي سيحصل المتقدمين خلاله على خصم 25 ألف جنيه من ثمن الوحدة، مع أحد البنوك المشاركة في مباردة البنك المركزي لدعم التمويل العقاري، حيث ستكون القروض بفائدة 8% متناقصة.

  وأوضح أن الوحدات الجديدة تستهدف الأسر التي تتراوح دخولها بين 3500 لـ5000 آلاف جنيه، والدخول التي تتراوح بين 2500-4000 جنيه شهرياً للأعزب، وزيادة السن المسموح حتى 55 سنة، وهو محور جديد تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء عليه قبل شهرين، لتحقيق التنوع في الوحدات السكنية المطروحة من خلال المشروع.

  وسيتاح للمستفيدين سداد نسب تزيد عن الـ25% وتصل إلى 50% من ثمن الوحدة، بهدف تقليل قيمة ومدة الأقساط الشهرية، في حالة رغبة العميل في ذلك.

 ويتم التأكد من عدم سبق الاستفادة بوحدة سكنية مدعومة، بخلاف ما قد يتم استكماله من دفعة مقدمة عند الاستلام طبقا لمستوى الدخل ورغبة العميل ونتيجة الدراسة الائتمانية، ويقوم صندوق التمويل العقاري بمراجعة وتسجيل الطلبات وإرسالها للبنوك الممولة للدراسة، ويتم التخصيص بمعرفة صندوق تمويل الإسكان الإجتماعي.

  وفي حالة زيادة عدد المتقدمين عن الوحدات المطروحة، سيتم تطبيق الأولويات المعتمدة من مجلس الوزراء، وهي الأسرة الأكبر عددا والأقل دخلا، ثم الأسر الأقل عددا، ثم المتزوجين ولا يعولوا أطفال ثم الأعزب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق