تعليم

تحويل طلاب من برامج “تعليم مفتوح جامعة القاهرة” من جامعة الي اخري بإنتظار الرد من “المجلس الاعلي للجامعات”

كتب    جودة عبد الصادق إبراهيم

  ردا علي استفسار بشأن قواعد تحويل طلاب من التعليم المفتوح من جامعة القاهرة و شكوي بعض الدارسين بشأن رفض مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح تحويل طلاب من برامج تعليم مفتوح جامعة القاهرة الي برامج مناظرة بجامعات اخري .

 تم سؤال الدكتور السيد محمد تاج الدين مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة وأكد بإنة لم يرد إلينا اي قواعد معتمدة من المجلس الاعلي للجامعات تخص تحويل طلاب برامج التعليم المفتوح من جامعة الي اخري .

  وفي ظل قرار المجلس الاعلي للجامعات بشأن ايقاف قبول طلاب جددعلي النمط الحالي للتعليم المفتوح و الذي لم يتناول  موضو التحويلات .

 وقد قام المركز بمخاطبة المجلس الاعلي للجامعات بشأن قواعد التحويل و فور ورود رد من المجلس سوف يتم تنفيذه فورا .

  علما بانه ورد إلينا العديد من الطلبات من دارسين يطلبون التحويل من برامج القانون من جامعة القاهرة الي جامعات اخري بعينها و تبين ان  بعضهم لم يقدم موافقة جهة عمله علي الالتحاق بالجامعة الجديدة و هو شرط للالتحاق التعليم المفتوح و بعضهم لم يقدم موافقة الحامعة الآخري علي التحويل و بعضهم في سنوات الدراسة الاخيرة مما يتعارض مع القواعد الأكاديمية المتعارف عليها و احدهم ارفق موافقة جامعة اخري علي قبول تحويله و بفحص ملفه تبين انه لم يكن مسل اخر فصل دراسي و انه في السنة الثالثة من برنامج القانو لم يحصل علي موافقة جهة عمله علي التحويل لهذه الجامعة مما يتعارض مع قواعد القبول بالتعليم المفتوح ( مرفق موافقة الجامعة الآخري و سجله الدراسي ) ،

   ونحن علي يقين بانه لن يتم اعتماد اي شهادة لدارس تم قبوله بالمخالفة لقرارات المجلس الاعلي للجامعات او تم تحويله من جامعة الي اخري دون موافقة الجامعتين و اتباع القواعد الأكاديمية المتعارف عليها .

  وعليه وجب علينا ايمانا بدورنا المجتمعي و تأكيدا علي التزامنا بجميع قرارات المجلس الاعلي للجامعات ان نستطلع راي المجلس بهذا الخصوص حرصا علي مصلحة الدارسين و حرصا علي الصالح العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق