تقارير

جامعة القاهرة تستقبل الإقتصادي الشهير توماس بيكيتى

كتب   جودة عبد الصادق إبراهيم

  جامعة القاهرة تستقبل الإقتصادي الشهير توماس بيكيتى فى لقاء مفتوح حول رأس المال في القرن الحادي والعشرين من منظور شرق أوسطى

  تستقبل جامعة القاهرة ، الإقتصادي الفرنسي الشهير توماس بيكيتي بمناسبة صدور الترجمة العربية للكتاب الذي حقق أعلى المبيعات في العالم هذا العام “رأس المال في القرن الحادي والعشرين” حيث يلقي توماس بيكيتي محاضرة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الساعة الحادية عشرة صباح يوم الخميس 2 يونيو حول رأس المال في القرن الحادي والعشرين من منظور شرق أوسطي، كما سيتناول بالمناقشة الجدل العالمي حول عدم المساواة الإقتصادية من منظور شرق أوسطي، وسيعقب محاضرة توماس بيكيتي نقاش مفتوح مع أساتذة كلية الإقتصاد والضيوف والمهتمين بالشأن الإقتصادي في الشرق الأوسط.. ويحضر اللقاء الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة والدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ،وأساتذة الكلية، وعدد من الضيوف المهتمين بالشأن الاقتصادى العربي .

  وقالت الدكتورة شيرين الشواربي وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان لقاء توماس بيكيتى تنظمه الكلية بالتعاون مع المعهد الفرنسي بمصر وشعبة اللغة الفرنسية بالكلية ، وذلك لأهمية الموضوع وإيمانًا بدور جامعة القاهرة في طرح القضايا الهامة، حيث تم دعوة الإقتصادي الفرنسي الشهير لإلقاء محاضرة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية حول رأس المال فى القرن الحادى والعشرين من منظور شرق اوسطى .

  يشار الى أن توماس بيكيتي هو أستاذ الإقتصاد بكلية باريس للإقتصاد ونشر العديد من المقالات الأكاديمية بمختلف الدوريات العالمية ، وهو مؤلف كتاب “رأس المال في القرن الحادي والعشرين” الأكثر مبيعًا على مستوى العالم. وقد كرس توماس العديد من أعماله البحثية والاكاديمية لدراسة وتحليل علاقة التنمية الإقتصادية بتوزيع الدخل والثروة. واكتسب كتاب توماس بيكيتي أهميته من تحليل احصاءات توزيع الثروة وعدم المساواة في 26 دولة حول العالم وعبر 3 قرون كاملة ، ليصل إلى استنتاج رئيسي يضرب الوعود الأساسية للنظرية الرأسمالية الإقتصادية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق