صحة

لحلم الرشاقة أنواع من السمنة يمكن التخلص منها بسهولة

بوابة اليوم الأول

  تعتبر مشكلات السمنة وزيادة الوزن من أكثر المشكلات الصحية التي يعانى منها الرجال والنساء على حد سواء، والتي تتعلق غالبا باتباع انماط غذائية وعادات خاطئة تعمل على زيادة الترهل والإصابة بأمراض كثيرة.

  وعلاج السمنة والتغذية أن تحديد المنطقة الأكثر إصابة بالترهل في الجسم هي الخطوة الأولى للعلاج وخسارة الوزن بالكامل وتحقيق حلم الرشاقة، ولذلك يمكن تحديد مشكلات السمنة في ستة أنواع يمكن التخلص منها بسهولة حسب نوع الترهل والمنطقة المصابة بزيادة الوزن.

1- سمنة الجزء العلوي من الجسم:
هذا النوع هو الأكثر شيوعًا في العالم، فالسمنة تحدث نتيجة تناول الطعام والسكريات بشكل مفرط، ومن أجل حل هذه المشكلة، يجب تغيير النظام الغذائى وتقليل كمية الطعام والتوقف عن تناول السكريات مع ضرورة ممارسة الرياضة يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل.

2- السمنة العصبية:
ينتج هذا النوع من السمنة عن التوتر والشدة والقلق والاكتئاب. فالأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض يزيد استهلاكهم من الحلويات، وأفضل حل يمكن الاعتماد عليه في هذه الحالة هو الحد من التوتر والسيطرة عليه والتخلص منه بالنشاط الرياضي.

3- سمنة الأرداف:
هذا النوع من السمنة أكثر شيوعًا لدى النساء اللواتي يمررن بمرحلة انقطاع الطمث ويعانين من اضطراب هرموني، وهنا يجب الابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة والإقلاع عن التدخين والكحول، مع ممارسة الرياضة ورفع الأثقال.

4 – السمنة الناجمة عن التمثيل الغذائي :
وغالبا يصاب بها الأشخاص الذين يعانون من انتفاخ المعدة مثل البالون وتتراكم لديهم الدهون في هذا الجزء من الجسم، وينصح باعتمادهم على نظام غذائى صحى مع ضرورة اتباع تمارين التنفس تحديدا وشرب الزنجبيل يوميا.

5 – السمنة الناجمة عن الدورة الدموية الوريدية:
هذه السمنة في المقام الأول وراثية، وتحدث أثناء الحمل ولدى الأشخاص الذين يعانون من تورم الساقين، والحل هو التمارين الرياضية مثل الجري وتسلق السلالم.

6 – السمنة الناجمة عن الخمول:
وهى نوع من السمنة ينتج بسبب عدم الحركة كثيرا، ويؤثر هذا النوع من السمنة على أجزاء الجسم التي كانت نشطة في الماضي، وللتخلص من هذه الرواسب الدهنية يجب ممارسة الرياضة وعدم البقاء لفترات طويلة دون طعام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق