اخبار محلية

شريف إسماعيل : انتشال الصندوق الأسود وانتشال 129 جثة ونقلها إلى مشرحة زينهم

بوابة اليوم الأول

  قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، في مؤتمر صحفي ، إنه تم الآن انتشال 129 جثة من الطائرة الروسية المنكوبة، مؤكدا أن فريق التحقيق التابع لوزارة الطيران المدني نجح في انتشال الصندوق الأسود للطائرة.

  ويعقد إسماعيل حاليا مؤتمرا صحفيا بمقر هيئة الاستثمار بالقاهرة.

  وأضاف إسماعيل أن الحكومة شكلت مجموعة عمل، وأصدروا عددًا من البيانات بخصوص الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، مشيرًا إلى أنه تم استخدام ٥٠ سيارة إسعاف وعمليات الإخلاء مستمرة من مطار كبريت.

  وأوضح، خلال المؤتمر، أن هناك فريقا متخصصا في عمليات البحث سيصل اليوم من روسيا، كما ستنضم مجموعة من الشركة المصنعة إلى فريق البحث من وزارة الطيران المدني، مشيرا إلى أنه لا يوجد أنشطة “غير عادية” يعتقد أنها وراء الحادث.

  وكانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدنية العريش بسيناء صباح اليوم، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا، بعد فقدان الاتصال بها.

  وأعلنت السفارة الروسية بالقاهرة مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة، قائلة “للأسف، قتل جميع ركاب رحلة شركة كوجاليمافيا رقم 9268 من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج”.

  وأجرى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لبحث تطورات الحادث، واتفقا على مواصلة التنسيق لكشف ملابساته.

  وكانت طائرات القوات المسلحة أخلت عددا من الجثث إلى مطار كبريت، ومنه بدأت سيارات الإسعاف في نقل الجثث إلى مشرحة زينهم وباقي المستشفيات، حيث وصلت إلى المشرحة 34 جثة.

  وتتواصل جهود البحث في دائرة قطرها 8 كيلومتر بواسطة طائرات القوات المسلحة وسيارات الدفع الرباعي، وذلك في موقع الحادث (50 كيلو متر جنوب شرق الحسنة)، ومن المتوقع توسيع دائرة البحث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق