اخبار محلية

إسرائيل تفتح سفارتها بالقاهرة بمقر مجهول جديد بعد اغلاق مقرها ل4 سنوات

بوابة اليوم الأول

  قال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوم الأربعاء، بإن سفارة إسرائيل بالقاهرة تعيد اليوم فتح أبوابها بعد أن تم إغلاقها قبل أربع سنوات.

    وكان مقر السفارة الإسرائيلية بمنطقة الجيزة أغلق تماما عقب اقتحام متظاهرين له في سبتمبر 2011، وظل السفير يمارس مهام عمله من منزله ويغادر إلى تل أبيب كل خميس ويعود إلى القاهرة يوم الأحد.

  وأوضح جندلمان، على صفحته على فيس بوك، أن بعثة برئاسة مدير عام الخارجية الدكتور دوري غولد وصلت إلى القاهرة من أجل الاحتفال بإعادة فتح السفارة وشارك في المراسم نائب رئيس البروتوكول في الخارجية المصرية والسفير الأمريكي لدى مصر وموظفي السفارة الإسرائيلية برئاسة السفير حاييم كورين.

  وأضاف “بعد أن تم رفع العلم الإسرائيلي على مبنى السفارة وإلقاء الكلمات الترحيبية، تم كشف النقاب عن يافطة السفارة ورمز دولة إسرائيل. واختتمت المراسم بغناء النشيدين الوطنيين الإسرائيلي والمصري.”

 وقال غولد في مراسم إعادة فتح السفارة “لقد نجحنا، بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس السيسي، بصد التهديدات ونحن نعمل مع مصر على تحقيق الاستقرار والازدهار بالمنطقة. ستكون مصر دائما أكبر وأهم دولة بالمنطقة فلا عجب أن يسمونها في العالم العربي أم الدنيا”.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الافتتاح الرسمي لمقر مؤقت للسفارة الإسرائيلية “بدار سكن السفير الإسرائيلى”، مشيرا إلى أن السفير الإسرائيلى كان موجودا ويباشر عمله من دار سكن السفير الاسرائيلي طوال السنوات الأربع الأخيرة.

وكان مسؤول في الخارجية المصرية، فضل عدم ذكر اسمه، رفض الإفصاح عن موقع السفارة الإسرائيلية الجديد لاعتبارات أمنية.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن موقع السفارة الجديد في منطقة التجمع الخامس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق