اخبار عربية

القوات العراقية تقتل 45 داعشياً وتبدأ عملية عسكرية لاقتحام الخالدية بالأنبار

بوابة اليوم الأول

 أفاد مصدر أمني عراقي، ببدء عملية عسكرية لاقتحام الخالدية في الأنبار، مشيراً إلى أن طائرات التحالف كثفت غاراتها على تنظيم داعش.

  وقد كثفت طائرات إف – 16 قصفها على معاقل ومواقع تنظيم داعش ونقل موقع “شفق نيوز” الإلكتروني الإخباري العراقي عن المصدر قوله إن “عملية عسكرية بدأت على جزيرة الخالدية بقيادة القوات الأمريكية”، لافتاً إلى أن “طائرات إف – 16 كثفت قصفها على معاقل ومواقع تنظيم داعش”.

  ومن ناحية أخرى، أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، اليوم السبت، عن مقتل 43 عنصراً من تنظيم داعش، وتدمير العديد من المقرات والمعدات التابعة له خلال العمليات العسكرية التي نفذتها القوات العراقية المشتركة في قطاعات العمليات.

  وقالت الخلية في بيان أصدرته اليوم إن الفرقة 15 ولواء المشاة 92، وبإشراف مباشر من قائد القوات البرية، تمكنت من تحرير قرى جزيرة غرب سامراء من تنظيم داعش الإرهابي.

  وأوضح البيان أن طيران الجيش تمكن من تدمير 4 أوكار، وقتل مجموعة من الإرهابيين، وتدمر كرفانين للعدو ضمن قطاع عمليات سامراء، فضلاً عن التعامل مع مركبات ودراجات نارية في منطقة البو عيثة، وتفكيك 11 مركبة للعدو في حين دمر طيران الجيش كذلك مركبتين إحداهما محملة بأعتدة تمت معالجتهما، ودمر مركبة كانت تقوم بإخلاء جرحى عناصر تنظيم داعش الإرهابي وقتل من فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق