اخبار عربية

الجيش العراقي: عمليات ضد داعش شمال وغرب العراق

بوابة اليوم الأول

قامت القوات المسلحة العراقية بقتل عدد من إرهابيي تنظيم "داعش" وتدمير عدة سيارات لهم في مختلف قواطع العمليات العسكرية شمال وغرب البلاد.

   وصدر بيان من قيادة العمليات المشتركة في العراق جاء فيه "إن قوات قيادة عمليات بغداد وضمن المرحلة الثانية لعملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز ناحية الكرمة تمكنت من قتل أربعة إرهابيين وتدمير سيارة تحمل رشاشا وقتل من بداخلها وتدمير حفارة للإرهابيين بينما نفذت قوات قيادة عمليات محافظة صلاح الدين عملية أمنية في عدة مناطق أسفرت عن العثور على ثماني عبوات ناسفة تم تفكيكها دون خسائر".

 وأضاف البيان أن قوات قيادة عمليات دجلة نفذت عملية امنية في منطقة سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع محافظة صلاح الدين أسفرت عن مقتل عدد من إرهابيي تنظيم "داعش" وتدمير ثلاث سيارات تحمل رشاشات وتفكيك خمس عشرة عبوة ناسفة بينما عثرت قوات قيادة عمليات الجزيرة والبادية ضمن عملياتها في المناطق الفاصلة بين محافظتي نينوى والأنبار على خمسة مخابئ للإرهابيين تم تفجيرها وتفكيك ثماني عشرة عبوة ناسفة وتدمير رشاشين.

  وأوضح أن طائرات سلاح الجو نفذت 39 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة من بينها ضربة جوية في منطقة ناظم التقيسم أسفرت عن تدمير سيارة مفخخة بينما أسفرت ضربة أخرى قرب الجسر الياباني عن تدمير ناقلة اشخاص مدرعة ضمن قاطع الأنبار غرب العراق.

  وأشار البيان العراقي إلى أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت عملية عسكرية بالتعاون مع شرطة محافظة صلاح الدين لتطهير المنازل في مدينة تكريت واشتبكت مع الارهابيين الذين كانوا يتحصنون داخل المنازل وتمكنت من قتل عدد من العناصر الإرهابية.

  والجدير بالذكر أن القوات العراقية أعلنت أمس الأول عن القضاء على 28 إرهابياً بينهم انتحاريون وتفكيك عدد من العبوات الناسفة وتدمير أوكار تابعة للإرهابيين خلال عملياتها العسكرية المكثفة في محافظات صلاح الدين والأنبار وكركوك ونينوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق