اخبار عالمية

برلين: 70 امرأة ألمانية ضمن صفوف داعش

بوابة  اليوم الأول

  أكد رئيس هيئة جهاز الاستخبارات الألمانية الداخلية "هانز-جورج مآسن" أنّ أكثر من 70 من النساء الألمانيات سافرن إلى مناطق انتشار المسلحين في سوريا والعراق.

  وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أوضح جورج مآسن "نحو 40 بالمائة من هؤلاء النساء تقل أعمارهن عن 25 عاما، وهناك تسع فتيات قاصرات"، مشيراً إلى أنه على الرغم من أن سفر الفتيات الصغار والسيدات إلى مناطق الأزمات لا يعد ظاهرة جديدة، إلا أن الهيئة تتابع بقلق متزايد الدعاية الموجهة من تنظيم "داعش" لاستقطاب السيدات والفتيات الصغار. وقال: "يروج في شبكة الإنترنت نوعية من الإرشاد للنساء عبر تقديم معلومات عن الطريقة المثلى للسفر بالنسبة للنساء".

  وأضاف جورج مآسن: "هناك حالياً مفكرات يومية على شبكات التواصل الاجتماعي توضح السمات الرومانسية للحياة هناك، ويتم إيهامهن بحياة مثالية هناك، ولكنهن لا يعرفن ما ينتظرهن حقا"،موضحاً أنه وعند وصولهن هناك، يتم أخذ جوازات السفر والهواتف الجوالة من الفتيات والسيدات فيصبحن في عزلة تامة.

  وبين المسؤول الألماني أن "التواصل على نحو هادف مع النساء اللائي يعلن عن أنفسهن على الإنترنت كمتعاطفات مع تنظيم داعش حتى يتم  حثهن على السفر والزواج بالجهاديين فيما بعد"، مؤكداً أن عدد الذين سافروا من ألمانيا إلى مناطق التوتر في سورية والعراق وصل إلى ما يقارب 650 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق