اخبار عاجلة

الجيش يدمر 3 سيارات مفخخة في رفح قبل استخدامها في عمليات انتحارية

بوابة اليوم الأول

 أحكمت قوات الجيش قبضتها على الوضع الميداني في شمال سيناء، ونصبت، أمس، عدة أكمنة مفاجئة في مناطق انتشار الإرهابيين، لشل تحركاتهم، وقبضت على عدد من المشتبه بهم، كما دمرت القوات 3 سيارات مفخخة معدة للاستخدام فى عمليات انتحارية.

 وقالت مصادر أمنية إن القوات داهمت، صباح أمس، مناطق شمال ووسط سيناء، من 3 محاور رئيسية، ومشطت "الجيبات" مناطق القسيمة، وأم قطف، وطريق البرث، ووادى العمر، بشكل مكثف، وأكدت إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم في كمائن أمنية متحركة نصبتها القوات على الطريق الدولي العام، مشيرة إلى نصب 3 كمائن بين العريش والشيخ زويد.

  وقال مصدر عسكري إن عناصر حرس الحدود عثروا على 3 سيارات نقل دون لوحات معدنية، مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات، في مدينة رفح، وتمكنوا من تدميرها، فيما تحدث شهود عيان عن سماع دوي تبادل إطلاق رصاص، وضبط سيارة يشتبه فى أنها تابعة للإرهابيين. وعثر أهالي الشيخ زويد على جثة رجل خمسيني يرتدى جلبابا أبيض وشالا أحمر، على طريق القواديس الالتفافي، وقال شاهد عيان إن الجثة بها آثار طلقات نارية في الظهر واليد اليسرى، ولم يتم التعرف على صاحبها.

  ومن جهة أخرى، فشل مسئولو التموين في تطبيق منظومة الخبز الجديدة في يومها الأول بمحافظة شمال سيناء، بسب انقطاع شبكات الإنترنت، والاتصالات، عن المحافظة منذ ساعات الصباح الأولى، لدواع أمنية. وتسبب انقطاع الاتصالات في إرباك عمل المخابز، وزحام المواطنين على الأفران في انتظار صرف مخصصاتهم، ما اضطر أصحابها لتوزيع الخبز على الأهالى، دون تطبيق المنظومة الجديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق