اخبار رياضية

مصر تكتسح الجزائر بفارق 14 هدفًا وخسارة لتونس والسعودية في «مونديال اليد»

شبكة اليوم الأول

  تفوق المنتخب المصري، بفوز كاسح على منافسه فريق الجزائر بنتيجة "34-20"، مساء اليوم، في أولى مبارياته ببطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة بقطر.

 واستمرت المنافسة القوية بين الفريقين حتى نهاية الشوط الأول بفارق 8 أهداف، تقدم فيه منتخب مصر بنتيجة "17-9".

  وانتهت المباراة بسيطرة مصرية تامة بنتيجة "34-20"، لتتفوق مصر بفارق 14 هدفا، وتستهل مشوارها في بطولة العالم بانتصار رائع وكبير.​

  وافتتح منتخبا تونس والسعودية كأس العالم لكرة اليد الـ24 التي انطلقت أمس في قطر بخسارتين، الأول أمام مقدونيا ضمن منافسات المجموعة الثانية، والثاني أمام روسيا ضمن المجموعة الرابعة، في حين أنهى منتخب مصر دربي شمال أفريقيا لمصلحته بفوزه على الجزائر ضمن المجموعة الثالثة.

  وفي قاعة لوسيل بالدوحة، تغلب منتخب مقدونيا على نظيره التونسي 33-25 (الشوط الأول 18-14)، وهي نتيجة وصفت بالقاسية لنسور قرطاج خصوصا وأن مقدونيا ليست من منتخبات النخبة عالميا.

 وصمد منتخب تونس طوال الشوط الأول الذي أنهاه متخلفا بفارق أربعة أهداف فقط، لكنه انهار في الثاني فاسحا المجال أمام منافسه ليمطر شباكه ويخرج منتصرا بفارق 12 هدفا.

 وفي المباراة الثانية بقاعة دحيل في الدوحة، تغلب منتخب روسيا على نظيره السعودي 27-17 (الشوط الأول 19-7).

 وبدا فارق الإمكانيات واضحا بين منتخب أوروبي توج بطلا للعالم ثلاث مرات ونظيره الخليجي الذي يشارك في البطولة بعد انسحاب الإمارات وأشرك لاعبين تنقصهم الخبرة.

  وفي قاعة علي بن حمد العطية في السد بالدوحة، فاز منتخب مصر -الذي تربع على عرش القارة الأفريقية سنوات عدة- على نظيره الجزائري بطل أفريقيا 32-18.

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر لليد بعد فوزه على الجزائر

 هنأ وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، المنتخب الوطنى الأول لكرة اليد، لفوزه على نظيره المنتخب الجزائري بنتيجة "34 – 20" فى أولى مبارياته ببطولة كأس العالم لكرة اليد رقم 24 المقامة فى قطر.

  وأشاد وزير الرياضة، فى بيان له اليوم، بأداء لاعبي المنتخب الوطنى فى الظهور الأول لهم فى بطولة العالم وإصرارهم على تحقيق أول فوز لهم فى البطولة فى طريقهم نحو تحقيق أفضل النتائج والمراكز بالبطولة.

 ويذكر أن المنتخب الوطنى لكرة اليد يقع فى المجموعة الثالثة التى تضم منتخبات: "الجزائر، فرنسا، التشيك، السويد وأيسلندا".

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق