ثقافة وفن

أنجح 6 أغنيات على اليوتيوب في 2014

شبكة اليوم الأول

  حققت 6 أغنيات طرحت للجمهور في 2014 نسب مشاهدة عبر يوتيوب وصلت لأكثر من 160 مليون مرة عبر حسابتها الرسمية فحسب، لتتصدر الأغاني العربية الأكثر استماعاَ وبحثاً عبر موقع الفيديوهات الشهير.

وقد شهد عام 2014 نجاح عدد كبير من الأغنيات تحقيق ملايين المشاهدة عبر الانترنت في ظاهرة بدأت تزداد بشكل لافت منذ العام 2013 مع إعتماد الفنانة دنيا سمير غانم على اليوتيوب في طرح البومها الاول على شكل أغنيات منفردة الواحدة تلو الأخرى محققة نسب مشاهدة عالية ومؤذنة ببداية عصر مختلف للتسويق الموسيقي.

  وشهد العام المنصرم تزايداً كبيراً لهذه الظاهرة حيث بدأ النجوم بإعتماد اليوتيوب كوسيلة للعرض الأول لأعمالهم، وتصدرت المشهد 6 أغنيات نجحت مع الجمهور في تحقيق نسب استماع قياسية خلال فترات قصيرة.

  وتصدرت أغنية "بشرة خير" التي كتبها الشاعر أيمن بهجت قمر ولحنها عمرو مصطفى وقام بغنائها الفنان الإماراتي حسين الجسمي قائمة أكثر الأغاني نجاحاً في 2014 بعدما تجاوز المستعمين لها عبر "يوتيوب" حاجز 70 مليون شخص ما بين نسختي الأوديو والأغنية المصورة التي طرحت خلال العام.

  في المركز الثاني حلت أغنية "كلي ملكك" للفنانة شيرين عبد الوهاب بعدما حققت نسبة استماع تجاوزت 20 مليون عبر يوتيوب فقط بالإضافة إلى اقتراب الأغنية المصورة لها من حاجز العشرة مليون مما يعني أن عدد مرات تشغيل الأغنية وصل إلى 30 مليون مرة.

  وحلت في المركز الثالثة أغنية "حلاوة روح" التي قدمها المطرب الشعبي حكيم ضمن الفيلم السينمائي الذي حمل نفس الأسم وقامت ببطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي حيث تجاوز مشاهدي الأغنية حاجز 25 مليون شخص، لتكون أكثر أغاني الأفلام نجاحاً على الإطلاق.

  وتجاوز عدد مستعمي شارة مسلسل "لو" الذي قدمته الفنانة اللبنانية إليسا حاجز 12 مليون مستمع وهو رقم كبير جداً بالنسبة للشارات الدرامية والأغاني بشكل عام، بينما اقتربت أغنية "يا مرايتي" التي صدرت ضمن البومها الأخير من الوصول لرقم 12 مليون مستمع أيضا لتكون إليسا الفنانة الوحيدة التي لديها نسب الاستماع المرتفعة في أغنتين خلال العام.

  وحققت أغنية "زالزال" للمطرب الشعبي محمود الليثي نسبة مشاهدة وصلت إلى أكثر من 10 مليون مشاهدة وهي الأغنية التي رقصت فيها الراقصة الأرمينية صافيناز وعرضت ضمن أحداث فيلم "سالم أبو أخته".

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق