اخبار محلية

120 دولة في مؤتمر الأزهر لمواجهة الإرهاب

شبكة اليوم الأول

  قال د. عباس شومان وكيل الأزهر الشريف إنه تم توجيه الدعوة لـ 120 دولة للمشاركة  في المؤتمر الدولي للأزهر الشريف لمواجهة الإرهاب والتطرف الذي يعقد يومي الأربعاء والخميس  3 و4 ديسمبر القادم بالقاهرة.

   وأكد شومان أن المؤتمر سوف  يناقش 5 محاور هي: تصحيح مفاهيم مغلوطة تتعلق بالإسلام، وتعريف الدولة الإسلامية والخلافة الشرعية، والتطرف وأثره علي المجتمع، والإرهاب وأثره في المجتمعات العربية والإسلامية، ووضع رؤية مستقبلية وما الذي يمكن فعله للخروج من أزمات التطرف والإرهاب. وأنه سيصدر في نهايته بيانا وتوصيات تفضح الصانع الاساسي للإرهاب.

  جاء ذلك  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس ، للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الدولي لمواجهة التطرف والإرهاب بحضور د. عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر.  وأكدأن الأزهر الشريف لن يقف صامتا أمام هذه الأفكار السياسية المشبوهة  لأشخاص يتسترون خلف رايات اسلامية  لإيهام العامة بأن مايقومون به لرفعة الدين الاسلامي، مشددا علي أن الأزهر لم يسكت يوما ولن يسكت عن مواجهة هذه الأفكار.

  وأوضح أن الإسلام برئ من الأفعال الإرهابية التي تهدد العالم أجمع بمخططات الفكر المتطرف الإرهابي والدخول في دوامة العنف.  وأضاف أن هذا المؤتمر سيفضح الصانع لهذا الإرهاب،محذرا الدول الداعمة للإرهاب من الاستمرار في دعم الإرهاب ومطالبة العالم الغربي أن يكف عن إلصاق تهم الإرهاب للدين الإسلامي .

  وأكد شومان أن المؤتمر يأتي إنطلاقا من المسئولية الشرعية للأزهر وايمانا منه بضرورة دحر الأزهر للأفكار المتطرفة بالطرق العلمية من خلال دعوته لعقد مؤتمر دولي لمواجهة الإرهاب والتطرف بحضور علماء الأمة ورجال الكنائس الشرقية للنقاش في كيفية مواجهة الارهاب والتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق