اخبار عالمية

خلافات “كبيرة” بين بوتين وميركل بشأن أوكرانيا

شبكة اليوم الأول

  أعلن الكرملين، ليل الخميس الجمعة، أن "خلافات كبيرة في وجهات النظر" لا تزال قائمة بشأن الأزمة الأوكرانية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.
 
  وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، لوكالات الأنباء الروسية بعيد اللقاء بين بوتن وميركل إنه "لا تزال هناك خلافات كبيرة في وجهات النظر بشأن أساس النزاع الداخلي في أوكرانيا والأسباب العميقة لما يجري حاليا هناك".
 
والتقى الرئيس الروسي المستشارة الألمانية في وقت متأخر مساء الخميس في ميلانو (إيطاليا) على هامش قمة المنتدى الآسيوي الأوروبي.             
 
وقال بيسكوف إنه "خلال هذه المحادثات المطولة (ساعتين ونصف الساعة) والمفصلة راجع بوتن وميركل بشكل دقيق إجراءات تطبيق الاتفاقات الموقعة في مينسك" في 5 سبتمبر، التي أتاحت تطبيق وقف إطلاق نار يجري انتهاكه باستمرار في شرق أوكرانيا بين الانفصاليين الموالين لروسيا وقوات كييف.             
 
  ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي على هامش القمة نظيره الأوكراني بترو بوروشينكو الذي يتهم موسكو بدعم الانفصاليين في شرق أوكرانيا، وسيكون هذا أول اجتماع بينهما منذ نهاية أغسطس في مينسك.
 
  وسيعقد اللقاء في حضور عدد من القادة الأوروبيين بينهم ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس الحكومة الإيطالي ماتيو رنزي وزعيمي الاتحاد الأوروبي خوان مانويل باروزو وهرمان فان رومبوي.
 
  وأجرت ميركل محادثات الخميس مع بوروشينكو وأسف الجانبان لعدم تطبيق العديد من النقاط التي تم التوافق في شأنها بين موسكو وكييف في إطار اتفاقات مينسك، وذلك للسماح بإرساء وقف تام لإطلاق النار، بحسب مصدر حكومي أوكراني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق